أخر الأخبار
الشؤون الفلسطينية تثمن الدعم الإسباني لوكالة الأونروا
الشؤون الفلسطينية تثمن الدعم الإسباني لوكالة الأونروا
عمان-الكاشف نيوز:ثمن مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، المهندس رفيق خرفان، الدعم السياسي والمالي الإسباني المتواصل لوكالة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
وأكد خرفان، خلال زيارة وزيرة الخارجية الإسبانية اليوم الخميس، أرانتشا غونزاليس لايا، لعدد من مرافق الوكالة في منطقة شمال عمان التابعة للوكالة، أن هذه الخطوة تعكس مدى الاهتمام والدعم الذي تبديه الحكومة الإسبانية باللاجئين الفلسطينيين، وحرصها على الوصول لحل دائم لقضيتهم.
وأبدى خرفان تطلعه لزيادة إسبانيا دعمها المالي للوكالة، وحث الدول الأخرى على مساعدتها على تجاوز عجزها المالي، وبما يمكنها من مواصلة تقديم حمايتها وخدماتها الأساسية والضرورية لملايين من منتفعيها من اللاجئين الفلسطينيين. 
وشدد على الدور المهم الذي تلعبه "الأونروا "في تحقيق أمن واستقرار المنطقة، واستثمار هذا الدور في القيام بمهامها على أكمل وجه.
من جهتها، أكدت لايا مواصلة إسبانيا دعمها المالي للوكالة، رغم التبعات الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا، مشيرة إلى تطلعها لزيادة هذا الدعم خلال العام المقبل.
بدوره، قدم المفوض العام للوكالة، فيليبو لازاريني، عرضا عن مجمل التحديات التي تواجهها الوكالة، خاصة المالية منها، والتي فاقمتها الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية والصحية المتعلقة بكوفيد ــ 19، التي تواجهها عديد من الدول المضيفة، مثمنا الدعم الذي تقدمه المملكة الأردنية الهاشمية في مختلف المجالات.