أخر الأخبار
شباب العقبة يحقق فوزه الأول على الأهلي برباعية
شباب العقبة يحقق فوزه الأول على الأهلي برباعية

عمان - الكاشف نيوز

حقق فريق شباب العقبة فوزا عريضا على نظيره الأهلي بنتيجة (4-صفر)، وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على ستاد الملك عبدالله في إطار منافسات الأسبوع التاسع لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.
وبهذا الفوز رفع العقبة رصيده إلى (6) نقاط وهو ذات الرصيد بالنسبة لفريق الأهلي.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز شباب العقبة على الأهلي (4-صفر).
الأهداف: سجل للفائز زكي أبو ليلى (23) واتيمار (43 و 61) وماركوس (81).
مثل الأهلي: أحمد الصغير، ميلان، محمد دهشان، يزن غرابلة، خالد الردايدة، أحمد ياسين، يزن دهشان، قيس أبو غوش، عبدالله أبو زمع، زكريا الخب ومرات.
مثل شباب العقبة: حماد الأسمر، أحمد أبو حلاوة، زكي أبو ليلى، محمد عبدالرؤوف، طارق القماز، يزن شوكت، عيس السباح، سليمان أبو زمع، ماركوس واتيمار.
ثنائية عقباوية
أمسك لاعبو شباب العقبة بزمام الأمور منذ البداية، حيث تعددت مشاهد الوصول إلى منطقة جزاء الأهلي، لكن الخطورة على المرمى بقيت محدودة حتى الدقيقة (23) التي شهدت هدف الافتتاح للعقبة عندما نفذ أحمد هشام ركلة ركنية وصلت على رأس المدافع العقباوي زكي أبو ليلى ليرزعها في شباك الحارس أحمد الصغير حارس الأهلي.
شباب العقبة اعتمد في منطقة صناعة الألعاب على تواجد عيسى السباح وسليمان أبو زمع وماركوس ومن خلفهم تواجد الثنائي طارق القماز ويزن شوكت، قابلهم في وسط الأهلي وبذات الرسم التكتيكي قيس أبو غوش وعبدالله أبو زمع وزكريا الخب ومن خلفهم تواجد أحمد ياسين ويزن دهشان.
الشوط الأول وكما ذكرنا شهد سيطرة عقباوية قابلها محاولات محدودة للاعبي الأهلي الذين احتاجوا إلى زيادة في التركيز أثناء صياغة الهجمات خاصة بعد أن كان التراجع الدفاعي من قبل لاعبي خط الوسط هو المسيطر على أداء اللاعبين.
العقبة ومع اقتراب دقائق الشوط الأول من نهايتها نجح في تعزيز تقدمه عندما توغل ماركوس لداخل المنطقة ليمرر إلى اوتيمار الذي لم يتوان في التسديد في سقف المرمى الهدف الثاني للعقبة بالدقيقة (43) وبه انتهى الشوط بثنائية عقباوية.
تعزيز
كما هو متوقع دخل الأهلي دقائق الشوط الثاني باندفاع هجومي بحثا عن التعويض، حيث نجح في تنظيم صفوفه في منطقة وسط الملعب وبدأ بشن الهجمات صوب المواقع الأمامية، في الوقت الذي حاول فيه العقبة عدم المغامرة في فتح اللعب والتراجع للمواقع الخلفية والاعتماد على الهجمات الخاطفة حال توفرها.
محاولات الأهلي تعددت لكن كانت أخطر المحاولات عندما تلاعب يزن دهشان ومرات بدفاعات العقبة لتصل أمام أبو غوش الذي استدار كرة قوية علت المرمى بقليل.
وفي ظل انشغال الأهلي في بحثه عن هدف تقليص الفارق نجح العقبة في اصطياد الشباك من جديد عندما مرر عيسى السباح الكرة إلى ماركوس الذي أسقطه بدوره أمام اوتيمار الذي سدد «على الطاير» على يسار الحارس الهدف الثالث بالدقيقة (61).
المباراة بعد ذلك شهدت جملة من التبديلات صفوف كلا الفريقين، حيث هدفت هذه التبديلات إلى ضخ الدماء الجديدة فشباب العقبة سعى للحفاظ على تقدمه بينما جاء مسعى الأهلي لتعويض الفارق، فما حصل بعد ذلك أن العقبة تمكن من حرمان الأهلي من الوصول إلى غايته عندما أضاف رابع الأهداف بعد أن تابع ماركوس كرة مشتتة من دفاعات الأهلي ليسدد كرة «صاروخية» ملأت شباك الحارس الصغير في الدقيقة (81) ليسجل العقبة بهذا الهدف فوزه الأول بالبطولة وبنتيجة عريضة.