أخر الأخبار
زيادة رواتب العمال والمستخدمين في الأمانة
زيادة رواتب العمال والمستخدمين في الأمانة

عمان - الكاشف نيوز : وقعت أمانة عمان ونقابة العاملين في البلديات والأمانة وبرعاية وزارة العمل اتفاقية لزيادة أجور العمال والمستخدمين بواقع 500 فلس يوميا، اعتبارا من مطلع الشهر المقبل، وبمناسبة عيد العمال.

ونصت الاتفاقية التي وقعت برعاية وحضور وزير العمل ووزير السياحة الدكتور نضال القطامين وأمين عمان عقل بلتاجي ورئيس النقابة العامة للعاملين في البلديات همام المعايطة على زيادة الأجور اليومية للعمال بواقع (500) فلس اعتبارا من 1/1/2015، وتعديل الحد الأدنى لأجورهم وفق ذلك.

وأكد الدكتور القطامين حرص وزارة العمل على تحقيق التوافق وتضافر الجهود بين أصحاب العلاقة لخدمة العمال وتوقيع الاتفاقيات التي تنعكس بالفائدة عليهم في مختلف القطاعات وتحسن من أوضاعهم المعيشية وتحفزهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الوطن من خلال المؤسسات التي يعملون بها.

وقال بلتاجي إن الأمانة لن تألو جهداً في رفع رواتب العمال ودعم هذه الشريحة التي تعد عصب العمل لخدمة مدينة عمان ومواطنيها على الوجه الأكمل حيث تبلغ الكلفة الاجمالية لهذه الزيادة حوالي 6 مليون دينار.

وأكد أن الأمانة وضعت ضمن خططها منح زيادات مماثلة وفق ما تسمح به الإمكانات لرفع المستوى المعيشي لمنتسبيها من العمال والمستخدمين تقديرا للجهود التي يبذلونها في خدمة عمان وبما يعزز الرقي والتقدم ويحقق رضى مواطنيها.

ولفت رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة إلى أن زيادة أجور العمال  سيسهم فضلا عن تحسين ظروفهم المعيشية إلى القضاء على ثقافة العيب وتحفيز الشباب المتعطلين عن العمل للالتحاق بالعمل في مختلف القطاعات.

وستعمل الأمانة بموجب الاتفاقية التي اعتبرت نقابة العاملين في البلديات هي الجهة الوحيدة الممثلة للعاملين بالمياومة في الأمانة على صرف مكافأة المهنة البالغة عشرين دينارا لعمال الوطن حديثي التعيين في الأمانة.