أخر الأخبار
لافروف يهاجم كيري ويصف سلوكه بـ”غير المؤدب”
لافروف يهاجم كيري ويصف سلوكه بـ”غير المؤدب”

موسكو - الكاشف نيوز : شن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف هجوما قاسيا على نظيره الأمريكي جون كيري ووصف اتهامه لموسكو بالبدء بالدعاية لبوتين بـ"السلوك غير المؤدب وغير المقبول".

جاء ذلك لدى تعليق لافروف على تصريحات كيري بأن قناة RT تمثل "بوق الدعاية الروسية". 

وقال: "إنهم (الأمريكيون) يتهموننا بأننا أطلقنا، على حد تعبير جون كيري في تصريحاته غير المقبولة بنبرة المدعي العام يوم أمس، آلة الدعاية لبوتين، قناة Russia Today". وأكد لافروف أن موسكو ستواصل دعمها بنشاط لهذا النهج المستقل ووجهة النظر البديلة في مواجهة ما تقوله الدعاية الغربية.

وقال لافروف إن RT تتنافس مع CNN وBBC وغيرها من وسائل الإعلام الغربية التي وثقت بأنها تهيمن على الساحة الإعلامية، مضيفا أن القناة تمكنت من الحصول على الكثير من المشاهدين في أوروبا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.

وكان جون كيري قد أعلن في مؤتمر صحفي مكرس للأزمة الأوكرانية عقد في الخارجية الأمريكية أن "RT أسست من أجل تقديم أوهام الرئيس فلاديمير بوتين حول دوره في العالم. 

وقال "إنهم يقومون طوال الوقت بالدعاية وتشويه الوقائع حول ما يحدث أو لا يحدث في أوكرانيا".

علاوة على ذلك أضاف الوزير الأمريكي أن روسيا تواصل تمويل حركة الانفصاليين المسلحين وتنسيق خطواتها وتزويدها بما يلزم بدلا من بذل الجهود من أجل تسوية النزاع في أوكرانيا.