أخر الأخبار
دوري المحترفين : الجزيرة يتخطى المنشية بالوقت القاتل
دوري المحترفين : الجزيرة يتخطى المنشية بالوقت القاتل

عمان - الكاشف نيوز

خطف الجزيرة الفوز من المنشية في الوقت القائل بهدف حمل توقيع مهند جمجوم في الوقت بدل الضائع من أحداث المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ستاد الأمير محمد في الزرقاء بافتتاح منافسات الأسبوع (17) من عمر بطولة دوري المناصير لللمحترفين بكرة القدم.
وبهذا الفوز رفع الجزيرة رصيده إلى (27) نقطة، في حين تجمد رصيد المنشية عند (19) نقطة.
تعادل سلبي
جاءت الدقائق الأولى حذره من كلا الطرفين، حين انحصرت معظم الالعاب في وسط الميدات في غابت مظاهر التهديد الحقيقية عن كلا المرميين.
الجزيرة الذي كان الانشط نسبيا في عملية البناء الهجومي اعتمد في صياغة العابه على تحركات احمد سمير ومهند العزة بمساندة محمد طنوس، من الخلف فيما تولى يوسف الرواشدة وعمر خليل عملية الاختراق من الاطراف لزيادة زخم العاب الفريق بهدف دعم تطلعات المهاجمين يوسف السموعي لكن الفريق لم يجد الوسيلة الناجحة لاختراق دفاعات المنسية التي تمكنت من قراءة اطماع نظرائهم خاصة تلك الكرات القصيرة التي انتهجها الجزيرة حول منطقة الجزاء.
على الجهة المقابلة اعتمد المنشية على لعب الكرات الطويلة صوب الاطراف بهدف استغلال انطلاقات احمد ابو كبير وعمر غازي وتوغلاتهم التي لم يكتب لها النجاح لغياب الاسناد في الوقت الذي برز فيه مالك البرغوثي ونبيل ابو علي في وسط الميدان في محاولة لبناء بعض الهجمات لتأمين الكرات لقلب الهجوم محمد عبدالحليم الذي حاول التراجع للخلف للهروب من رقابة مدافعي الجزيرة التي قوضت خطورته.
وظهرت في الربع الأخير من الشوط الأول تحرر بعض الشيء في المحاولات الهجومية، حيث كاد المنشية ان يفتتح التسجيل عندما لمح عبد الحليم زميلة ابو كبير في موقع مثالي خالي من الرقابة فارسل له كرة ذكية لكن ابو كبير لم يحسن التعامل معها بالشكل المطلوب ليسيطر عبد الستار على الكرة الساقطة ليرد عليه صدام جرار بكرة قوية علت العارضة بعد سلسلة من التمريرات القصيرة حول منطقة الجزاء.
وعاد  المنشية الى الأجواء من خلال الركلة الثابته التي نفذها العجالين بحرفنه لكن تالق عبدالستار فوت عليه فرصة التسجيل عندما حول كرته لركنية.
واهدر عمر خليل فرصة خرافية للتسجيل عندما سدد الكرة بدون تركيز فوق المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.
هدف قاتل
ومع انطلاق أحداث الشوط الثاني دخل الجزيرة هذا الشوط بقوة عندما اندفع نحو المواقع الأمامية واضعا دفاعات المنشية تحت الضغط خاصة بعد أن أجرى الجزيرة تعديلا على تشكيلته بدخول صالح الجوهري بدلا من عمر خليل الأمر الذي ساهم في زيادة قدرات الفريق الهجومية لكن هذه البداية لم يجد من خلالها الجوهري ورفاقه حلا لفك الشيفرة الدفاعية للمنشية، ليتم هنا اللجوء إلى التسديدات البعيدة بدأها الأسمر بتسديدة تكفل الأسمر في ابعادها تبع ذلك تسديدة مماثلة لأحمد سمير مرت بجوار القائم.
على الجانب الآخر جاءت محاولات المنشية عبر محمد عبدالحليم الذي مرر خلف المدافعين أمام أبو كبير لكن خروج عبدالستار في الوقت المناسب أنقذ الموقف.
ومع مرور الوقت واقتراب الدقائق من نهايتها جاء الفرج للجزيرة عندما خطف مهند جمجوم هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بعدما تابع الكرة الساقطة من بين يدي الأسمر ليسدد في المرمى هدف الفوز الثمين للجزيرة.