أخر الأخبار
أفضل 9 طرق لزيادة العلاقة الحميمية بين الزوجين
أفضل 9 طرق لزيادة العلاقة الحميمية بين الزوجين

عمان - الكاشف نيوز

شعور الزوجين بنفور في العلاقة الحميمة، من المشكلات التي تؤثر على حياتهما الزوجية، وبعيدا عن تعدد الأسباب في هذا الشأن، فإن هناك مجموعة من الطرق التي تزيد هذه العلاقة، نذكرها لك وفق ما أورد موقع "eatthis".

1- ممارسة الرياضة:

المشي أو القيام ببعض التمارين الحركية يوميا يقلل الالتهاب ويعزز الدافع الجنسي ويحسن تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وبالتالي يحدث فرقا كبيرا.

2- تناول الشوكولاتة الداكنة:

تحتوي الشوكولاتة على العديد من المواد الكيميائية التي تعزز الحالة المزاجية وتنتج الطاقة، لذا فلا عجب أن نربط الشوكولاتة بالبهجة والسعادة والرغبة في العلاقة الحميمة والرضا.

3- الحد من التوتر:

الإجهاد المزمن يؤدي إلى انخفاض الدافع الجنسي، ويعتبر أفضل طريقة لإصلاح هذا، هو تعلم كيفية إدارة الإجهاد بحيث لا يكون الجسم دائما في وضع القتال أو الهروب، والشعور بأنك تتعرض للهجوم طوال الوقت.

4- الحصول على قسط كاف من النوم:

هناك العديد من الدراسات التي تظهر أن قلة النوم تؤثر سلبا على العلاقة الحميمية، لذا من الأفضل الحصول على قسط كافٍ من النوم من سبع إلى تسع ساعات ليلا؛ للحصول على الأداء الأمثل لقلبك ودماغك والتمثيل الغذائي.

5- إنقاص الوزن:

المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة لديهم زيادة في الالتهابات التي تسبب اختلال التوازن الهرموني، وبالتالي يمكن أن تسبب انخفاض الرغبة الجنسية، لذا من الأفضل المحافظة على الوزن الصحي مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن.

6- تجنب الأطعمة المصنعة:

تحتوي معظم الأطعمة المصنعة على مواد كيميائية معدلة للهرمونات يمكن أن تدمر الدافع الجنسي، لذا من الأفضل استبدالها بالبنجر والسبانخ، لما لها من نسبة عالية من النترات الطبيعية التي تساعد على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

وأيضا الأطعمة الغنية بالليكوبين مثل الحمضيات والطماطم، والتي تزيد من تدفق الدم، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد، مثل التوت والفراولة والشاي الأخضر، التي تساعد على تقوية الأوعية الدموية.

7- تناول المحار والأفوكادو:

يحتوي المحار على الدوبامين، وهو هرمون معروف بزيادة الرغبة في العلاقة، كما يحتوي المحار أيضا على الأرجينين، وهو حمض أميني يستخدمه الجسم لصنع أكسيد النيتريك الذي يعمل على استرخاء وتوسيع الأوعية الدموية، تماما مثل عقار الفياجرا، بالإضافة إلى أن الأفوكادو غني بفيتامين B6، ما يساعد على زيادة إنتاج الهرمونات لكلا الجنسين.

8- تناول الخضروات:

اتباع نظام غذائي غني بالخضروات الورقية والبنجر والحمضيات والبطيخ هو وسيلة رائعة لزيادة إنتاج أكسيد النيتريك، وهو عامل يساعد على زيادة الرغبة الجنسية.

9- تناول المكملات:

يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في المكملات أن تساعد بشكل كبير في الاستمتاع بالعلاقة الحميمية، عن طريق زيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية، وتقليل الالتهابات في جميع أنحاء الجسم، وتحسين مستويات الهرمونات.