أخر الأخبار
عباس: الحكومة الفلسطينية المقبلة بمشاركة حماس ستعترف باسرائيل
عباس: الحكومة الفلسطينية المقبلة بمشاركة حماس ستعترف باسرائيل

رام الله - الكاشف نيوز : في تطور لافت ومهم، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم السبت، ان الحكومة التوافقية التي ستشارك فها حركة حماس بناء على المصالحة الفلسطينية، ستعترف باسرائيل.
كما أعلن عباس موافقة الفلسطينيين على تمديد المفاوضات مع إسرائيل ثلاثة أشهر بشروط، ملوحاً بحل السلطة إذا رفض هذا العرض، فيما أكد أن حكومة التوافق الوطني، المنوي تشكيلها تنفيذاً لاتفاق المصالحة ستعترف بإسرائيل، وتنبذ العنف.
وقال عباس خلال كلمة له أمام المجلس المركزي الذي عقد في دورته الـ 26، ظهر السبت، في رام الله، "نوافق على التمديد 3 اشهر مقابل وقف كامل للاستيطان والافراج عن دفعة الاسرى الاخيرة وغير ذلك نقول لاسرائيل تفضلي واستلمي مسؤولياتك".
واضاف "لن نقبل باستمرار الوضع الحالي كدولة تحت الاحتلال, لكن لا بد ان تعالج الامور بحكمة ..واسرائيل دولة احتلال مسؤولة عن كل شيء والوضع القائم لن نقبل به ومن دون القدس لا مفاوضات ".
وفي سياق آخر، أكد عباس أن "حكومة التوافق الوطني ستعترف بدولة إسرائيل، وتنبذ العنف، وتلتزم بالشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة".
غير أن عباس شدد على أن "مهام الحكومة أن تقوم بعمل خاص بالسلطة الوطنية الفلسطينية وخدمة الشعب"، موضحاً أن منظمة التحرير الفلسطينية هي المسئولة عن المفاوضات مع إسرائيل.