أخر الأخبار
” المركزي” الفسطيني يقرر مواصلة الانضمام للمنظمات الدولية
” المركزي” الفسطيني يقرر مواصلة الانضمام للمنظمات الدولية

رام الله - الكاشف نيوز : أقر المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء أمس الأحد، بختام اجتماع عقده في رام الله، خطة لمواصلة انضمام القيادة الفلسطينية إلى منظمات الأمم المتحدة والاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وعددها حوالى 60 منظمة واتفاقية.

وقال المجلس في بيان ختامي: "يؤكد المجلس على ضرورة مواصلة القيادة الفلسطينية الانضمام إلى منظمات الأمم المتحدة والاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وفق الخطة الفلسطينية التي تم اعتمادها".

وتدهورت محادثات السلام المتعثرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين في نهاية آذار (مارس) عندما لم تف إسرائيل بوعدها بإطلاق أكثر من 20 أسيراً فلسطينياً، ورد الفلسطينيون على ذلك بالتقدم بطلبات انضمام إلى 15 اتفاقية ومعاهدة دولية.

وأضاف البيان الذي تلاه أمام المجلس عضو القيادة الفلسطينية بسام الصالحي، وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن المجلس يرفض "كل التهديدات والابتزاز الذي تمارسه إسرائيل ضد المصالحة الفلسطينية، والحملة التي تقوم بها ضد اتفاق المصالحة، محملاً إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن إفشال الجهود الدولية والأمريكية للتوصل إلى تسوية للصراع من خلال المفاوضات التي أفشلتها إسرائيل".

وقرر المجلس "التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي، لرفض الاستيطان وتهويد القدس والإجراءات ضد المسجد الاقصى، واستصدار قرار لفرض عقوبات على الشركات الداعمة للاستيطان".

كذلك أكد المجلس على "أهمية إعادة بناء العملية السياسية من خلال مجلس الأمن أو عقد مؤتمر دولي للسلام، بما يقود إلى تنفيذ قرارات الأمم المتحدة، بوقف استمرار تلاعب إسرائيل بالمجتمع الدولي وبكل مساعي السلام".