أخر الأخبار
منتخب النشامى يفوز على نظيره السوري بهدف بهاء فيصل
منتخب النشامى يفوز على نظيره السوري بهدف بهاء فيصل

عمان - الكاشف نيوز

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم فوزا معنويا على نظيره السوري «1-0» في المباراة التي جمعتهما مساء امس على ملعب نادي الشارقة في ختام معسكره التدريبي في دبي والذي يأتي في اطار الاستعداد لاستئناف مشاركته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

وينتظر ان يعود وفد المنتخب الوطني في الساعات المقبلة إلى ارض الوطن على ان يلتحق اللاعبون بتدريبات فرقهم استعدادا لخوض مباريات الاسبوع 13 لبطولة دوري المحترفين.

المباراة باختصار

-النتيجة: فوز منتخبنا على سوريا 1-0.

-الاهداف: بهاء فيصل بالدقيقة «13».

-المناسبة: مباراة ودية «معسكر دبي»، استعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

-الملعب: ستاد نادي الشارقة.

-مثل المنتخب الوطني: عبدالله الفاخوري «عامر شفيع»، ويزن العرب وطارق خطاب وسالم العجالين واحسان حداد وخليل بني عطية ونور الروابدة وعدي الصيفي ومحمود مرضي «علي علوان»، وموسى التعمري وبهاء فيصل.

-مثل المنتخب السوري: طه موسى وفارس أرناؤوط وعمر الميداني ويوسف محمد وخالد كردغلي وكامل حميشة ومحمد عنز وإياد عثمان وورد السلامة ومحمود المواس وعلاء الدالي.

 تقدم وطرد

جاءت البداية حذرة من كلا المنتخبين اللذين ظهرا أنهما يتطلعان لتقديم أداء افضل مما قدماه في المباراتين السابقتين .

ولم يجر فيتال مدرب المنتخب الوطني تعديلات جوهرية على التشكيلة حيث دفع بعبدالله الفاخوري في حراسة المرمى ومنح طارق خطاب ويزن العرب واحسان حداد وسالم العجالين فرصة بناء السواتر الدفاعية.

واعتمد فيتال في منتصف الملعب على خليل بني عطية ونور الروابدة ومن امامهما تواجد عدي الصيفي وعلى الاطراف لعب محمود مرضي وموسى التعمري ولعب بهاء فيصل كرأس حربة.

وبدأت خطورة منتخبنا الوطني تظهر بفضل التحركات المزعجة لموسى التعمري من الجهة اليمنى.

وأرسل احسان حداد كرة عرضية وجدت بهاء فيصل يدكها برأسه في الزاوية اليمنى لطه موسى بالدقيقة «13».

وجاءت ردة فعل المنتخب السوري سريعاً بعد الهدف حيث شكل ضغطا هجوميا على دفاع منتخبنا، وتألق الفاخوري في ابعاد تسديدة كامل حميشة.

وخرج بهاء فيصل صاحب الهدف لمنتخبنا الوطني بالبطاقة الحمراء لنيله انذارين وذلك في الدقيقة «40» ، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة انتهاء الشوط الاول.

المحافظة على التقدم

وفي الشوط الثاني دفع مدرب منتخبنا بعلي علوان مكان مرضي فيما دفع مدرب سوريا بمرديكيان والمرمور وعجان.

واجتهد منتخب سوريا في البحث عن تعديل النتيجة لكن منتخبنا تعامل مع حالة النقص العددي بصفوفه بواقعية تامة.

ومع مضي الدقائق لجأ منتخبنا الوطني لاغلاق منافذه الدفاعية للمحافظة على تقدمه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفوت ياسين البخيت فرصة سجيل هدف التعزيز للأردن بعدما وضعه التعمري في مواجهة المرمى لكنه اختار المراوغة على التسديد لتطول الكرة إلى خارج الملعب.

وأطلق سالم العجالين تسديدة من مسافة بعيدة حولها حارس سوريا لركنية، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز النشامى بهدف وحيد.