أخر الأخبار
أسباب وأضرار نوم الزوج بعيداً عن زوجته
أسباب وأضرار نوم الزوج بعيداً عن زوجته

عمان - الكاشف نيوز

يتحدث بعض الخبراء عن مضار نوم الزوج بعيداً عن زوجته. فالنوم في سرير واحد يعتبر من ابرز اركان وقواعد الحياة الزوجية الصحيحة. لكن يمكن ان يتم اختراق هذه القاعدة لأسباب مختلفة منها التقاط احد الزوجين عدوى لا يرغب في نقلها الى شريك حياته او ولادة طفل في الاسرة او معاناة احد الطرفين من الشخير او الارق او عوامل اخرى مثل حدوث المشاكل الزوجية وغير ذلك. ويبدو ان لهذا الامر تأثيره الكبير على الزواج. وهذه ابرز اسباب ومضار نوم الزوج بعيداً عن زوجته. 

اسباب نوم الزوج بعيداً عن زوجته

من الممكن ان يقرر الزوج الذهاب للنوم خارج سرير الزوجية. وهذا يرتبط في احيان كثيرة بعدد من العوامل والاسباب.
-طباع النوم التي تختلف بين الزوجين. فقد يشعر احدهما بالانزعاج بسبب طريقة نوم الآخر او الوضعية التي يختارها او شخيره.
-ولادة طفل في الاسرة وهو ما يدعو الزوجة الى الاهتمام به بين الحين والآخر ليلاً. ولهذا يجد الزوج، ولكي يتمكن من الاستيقاظ في الصباح والذهاب الى عمله باكراً، انه لا بد له من الانتقال الى غرفة اخرى.
-الخلاف الزوجي قد يدفع الزوج الى ترك السرير والنوم في غرفة اخرى. ويمكن ان يفعل هذا ايضاً في حال كان يشعر بعدم الارتياح بسبب مشاكل صحية او في العمل او على المستوى المادي او غير ذلك مما يدفعه الى البعد عن زوجته لبعض الوقت.
-اختلاف عادات النوم. فقد يحب الزوج النوم في الظلام على عكس الزوجة وقد يكون كثير الاستيقاظ ليلاً وهو ما يمكن ان يزعج الاخيرة.
-البرود العاطفي. يعتبر هذا من المشاكل التي يواجهها الكثير من الازواج. ففي هذه الحالة يشعر الزوج بفقدان الميل العاطفي الى زوجته. ولهذا يكف عن النوم الى جانبها.
-الخيانة الزوجية. قد يحدث في حياة بعض الازواج ان يذهب الزوج للنوم خارج السرير الزوجي لكي يتمكن من تبادل الرسائل الهاتفية مع امرأة اخرى مثلاً من دون ان تتنبه الزوجة الى ذلك.   

اضرار نوم الزوج بعيداً عن زوجته

  بعد معرفة الاسباب من المهم اكتشاف مضار نوم الزوج بعيداً عن زوجته اي خارج سرير الزوجية. وتتعدد هذه المضار بحسب العامل الذي ادى الى حدوث ذلك.

-الجفاف العاطفي. في حال نام الزوج لفترات طويلة بعيداً عن زوجته، قد يؤدي هذا الى اعتيادهما ذلك. وهكذا يصبح النوم جنباً الى جنب امراً مزعجاً بالنسبة الى كليهما او الى احدهما. وقد يولد هذا نوعاً من الجفاف العاطفي بينهما. ولهذا يجب معالجة الامر منذ البداية.
-غياب الحوار. يعتبر الاستلقاء على السرير ليلاً مساحة يتمكن الزوجان خلالها من التحدث احدهما الى الآخر بعد يوم عمل طويل. وعدم النوم جنباً الى جنب يؤدي بالطبع الى فقدان هذه المساحة. وهذا يسبب مع مرور الوقت غياب التفاهم والانسجام ما قد يولد الخلافات والتباعد المعنوي والجسدي في الوقت نفسه.
-ضعف العلاقة الحميمة. من الطبيعي ان يؤدي عدم نوم الزوج الى جانب زوجته في سرير واحد الى ضعف العلاقة الحميمة. وهذا ما يمكن ان يسبب حدوث الخلافات والتوتر على مستوى الحياة الزوجية عموماً.
-الخيانة. تعتبر هذه النتيجة مستبعدة لكن يمكن ان تحدث الخيانة في حال طال امد التباعد بين الزوجين. ومن الممكن ان يبدأ الزوج بالبحث عن امرأة اخرى اقرب اليه من زوجته. ومن اجل عدم حدوث ذلك يجب التنبه الى مضار نوم الزوج بعيداً عن زوجته.