أخر الأخبار
روسيا تعرض أجهزة عسكرية لأول مرة في الاردن
روسيا تعرض أجهزة عسكرية لأول مرة في الاردن

عمان - الكاشف نيوز : تعرض روسيا 121 جهازا وتقنية في معرض الأردن لتجهيزات قوات العمليات الخاصة الذي سيقام في العاصمة عمان في الفترة 6 – 8 أيار/ماو 2014.

ومن بين المعروضات الروسية أجهزة تنشين وتصويب الأسلحة على الأهداف.

وقالت هيئة التعاون العسكري الفني بين روسيا والدول الأجنبية إن روسيا ستعرض للمرة الأولى جهازي التنشين "1بي أن932 أ كا" و"1بي أن93-4 أس في دي".

وتعرض روسيا أيضا أجهزة التنشين للأسلحة المدنية (كبنادق الصيد).

وأكد الأمير فيصل بن الحسين الذي يرأس مجلس ادارة معرض سوفكس في مقابلة مع بترا الأهمية البالغة لمعرض سوفكس، ليس على مستوى المملكة فحسب وإنما على المستويين الإقليمي والدولي، كونه يمس احتياجات أساسية لجميع الدول بلا استثناء.

وقال رئيس مجلس ادارة معرض سوفكس إن هذا المعرض يتميز بتركيزه الكامل على معدات القوات الخاصة والأمن القومي، حيث تعتبر هذه المعدات أساسية لكل دولة لتعزيز أمنها، مؤكدا أن رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي تعود إليه فكرة إقامة معرض يتخصص بتجهيزات قوات العمليات الخاصة، كان السبب المباشر للنجاح الدولي الذي حققه هذا المعرض دورة بعد دورة، حيث انطلق هذا المعرض عام 1996 ولا يزال مستمرا.

ويعتبر معرض سوفكس المعرض العسكري الدولي الأكبر في العالم والوحيد في المنطقة المتخصص في مجال العمليات الخاصة والأمن القومي، حيث يعقد على هامش المعرض مؤتمر متخصص يتناول فيه القادة والخبراء والمختصون على مستوى العالم كل ما يتعلق بالقضايا الأمنية العالمية المعاصرة والأحداث الاخيرة في المنطقة والإقليم.

ويتيح معرض سوفكس المجال لعرض معدات أكثر تنوعا، حيث سيتم خلال أيام المعرض الثلاثة عرض معدات وأجهزة وتقنيات متخصصة بشؤون قوات العمليات الخاصة والأمن القومي بشكل غير مسبوق، وهذه المعدات والأجهزة ستكون من دول تتباين في استراتيجياتها الدفاعية.

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 350 عارضاً من 33 بلدا في معرض سوفكس 2014.