أخر الأخبار
وزير النقل يشارك بالاجتماع 75 للجمعية العمومية لشركة الجسر العربي
وزير النقل يشارك بالاجتماع 75 للجمعية العمومية لشركة الجسر العربي
عمان-الكاشف نيوز:يشارك وزير النقل المهندس مروان الخيطان غدا الجمعة، في الاجتماع الخامس والسبعين للجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة الذي يعقد في العاصمة المصرية القاهرة بحضور نظيريه المصري والعراقي.
وقال بيان صحفي صادر عن وزارة النقل، اليوم الخميس، إن المجتمعين سينظرون في إقرار الموازنة التخطيطية لشركة الجسر العربي للملاحة للعام المقبل، وتداعيات جائحة فيروس كورونا على نتائج الشركة وأعمالها، إلى جانب توصيات مجلس إدارة الشركة في ذات السياق وبنود جدول الأعمال.
كما سيبحث الخيطان مع نظيره المصري، على هامش أعمال الاجتماع، سبل التعاون بين البلدين، وتسهيل الحركة التجارية وتبادل البضائع، إضافة إلى المعوقات التي تواجه الصادرات الأردنية المتجهة إلى السوق المصرية.
وسيعقد الوزير اجتماعا مع نظيره العراقي لبحث تسهيل عبور البضائع الأردنية إلى السوق العراقية بما يحقق المصلحة العامة لقطاع النقل.
وتعقد شركة الجسر العربي للملاحة اجتماعاتها مرتين سنويا استنادا إلى المادة 31 من النظام الأساسي، وذلك لإقرار الميزانية العامة، والموازنة التخطيطية التي يعدها مجلس الإدارة في إطار الأهداف والخطة العامة المسندة إلى الشركة.