أخر الأخبار
التربية: 2018 مستفيدا من التمويلات المالية للبنك العربي الإسلامي الأردني
التربية: 2018 مستفيدا من التمويلات المالية للبنك العربي الإسلامي الأردني
عمان-الكاشف نيوز:عمان-الكاشف نيوز:أعلنت وزارة التربية والتعليم أنّ عدد المستفيدين من الاتفاقية الموقّعة مع البنك العربي الإسلامي الأردني منذ بدء سريانها في تموز الماضي بلغ 2018 مستفيدا من المعلمين والموظفين بجميع فئاتهم الأولى والثانية والثالثة.
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الأربعاء، إن مجموع قيمة التمويلات الممنوحة للمستفيدين قبل حساب المرابحة بلغ 11 مليونًا و603436 دينارًا توزعت بين برامج التمويل المختلفة، المرابحة والإجارة المنتهية بالتمليك والقرض الحسن.
وأوضح البيان أن عدد المستفيدين من تمويلات الإجارة المنتهية بالتمليك والمرابحة بلغ 1314 معلمًا وموظفًا بقيمة 11 مليون و35151 دينارا، وبلغ عدد المستفيدين من القروض الحسنة 704 معلمين وموظفين بقيمة 568285 دينارا.
وأكّدت الوزارة في بيانها أنّها بصدد توقيع مزيدٍ من الاتفاقيات مع مختلف البنوك والشركات خدمةً لجميع المعلمين والموظفين العاملين فيها.
وكان وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ومدير عام البنك الإسلامي الأردني إياد العسلي وقّعا اتفاقية منتصف تموز الماضي قدّم بموجبها البنك حزمة من التمويلات المصرفيّة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، لجميع العاملين في الوزارة وعددهم نحو 113670 موظفًا.