أخر الأخبار
الاردن : 10 قتلى بعطلة عيد العمال !
الاردن : 10 قتلى بعطلة عيد العمال !

عمان - الكاشف نيوز : 

شهد الاردن الخميس، عطلة عيد العمال الاول من ايار 2014 ، جرائم بشعة وحوادث مأساوية أسفرت عن مقتل 10 أشخاص بمختلف الاعمار .

ففي محافظة عجلون أقدم أب على قتل ابنته بضربها بحجر على رأسها مما ادى الى وفاتها على الفور، وقالت مصادر ان دوافع الجريمة دينية، نتيجة تغيير الفتاة لدينها من المسيحية الى الاسلام بعد حضورها محاضرة للدكتور الداعية الاسلامي محمد العريفي في الجامعة الاردنية قبل أيام، وقد تسببت الجريمة بمشاحنات في منطقة خربة الوهادنة، نتيجة طلب البعض دفنها بالمقابر الاسلامية، واحرقت محال تجارية، فيما تدخلت قوات الدرك منعا لتفاقم الامور.

وفي الجريمة الثانية التي لا تقل بشاعة عن الاولى ،  قتلت فيها سيدة (38) عاما، على يد اثنين من اخوتها في منطقة الهاشمي الشمالي شرقي العاصمة، عمان، مساء الخميس، وفق ما أكده مصدر أمني .

وأوضح المصدر، أن الشابين قتلا شقيقتهما باطلاق عيارات نارية عليها، ما أدى الى وفاتها على الفور، فيما لاذا مرتكبا الجريمة بالفرار، قبل وصول الاجهزة الامنية الى موقع الجريمة.

وفي الجريمة الثالثة،قتلت فيها فتاة في مدينة الزرقاء على يد شقيقها طعنا بداعي الشرف مساء الخميس، وفق مصدر أمني.

وأضاف المصدر ان الشاب البالغ من العمر 22 عاما أقدم على طعن شقيقته البالغة من العمر 17 عدة طعنات بعد خلافات عائلية وقعت بينهما".

وأشار المصدر الى ان "الشاب اعترف بجريمته بعد ان سلم نفسه للشرطة".

وفي الجريمة الرابعة، فقد عثرت الاجهزة الامنية على جثة مواطن عشريني في منطقة القويسمة، شرقي عمان.

وقال مصدر أمني ان الشاب تعرف على شخص آخر بقصد إقامة مشروع تجاري ، حيث قام الأخير باستدراجه إلى منزل شركائه الأربعة وقاموا بتوثيق يديه وقدميه واجباره على توقيع كمبيالات.

 

وأضاف المصدر ان الأجهزة الأمنية أوقفت الخميس، 5 أشخاص ( 3 أردنيين و اثنان من جنسية عربية ) تورطوا في اختطاف وتعذيب وقتل الشاب ".

وأوضح ان التحقيقات الاولية تشير الى ان الاشخاص الخمسة قاموا بوضع قطعة قماش ملوثة بمواد بترولية في فمه ثم قاموا بخنقه حتى توفي".

كما توفي 6 اشخاص صباح الخميس اثر حادث تصادم وحادثي تدهور بالكرك، وفي التفاصيل قالت مصادر المديرية العامة للدفاع المدني بأن مديرية دفاع مدني الكرك تعاملت صباح اليوم مع حادث تصادم وقع ما بين مركبة نوع (BMW) و(بكب) شحن في محافظة الكرك/ منطقة الزارة، نتج عنه وفاة (4) أشخاص اثر تعرضهم لحروق من الدرجة الثالثة (تفحم) نتيجة لاشتعال النار في مركبتهم كما نتج عن الحادث إصابة سائق (البكب) بجروح ورضوض مختلفة.

كما توفي شخص الخميس و أصيب خمسة آخرون من عائلة واحدة بجروح ورضوض مختلفة في الجسم اثر حادث تدهور تعرضت له إحدى المركبات بمنطقة غويبة، و أضافت المصادر ذاتها بأن فرق الإسعاف قامت بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء المتوفى الى مستشفى الصافي الحكومي ،مشيرةً الى أن الحالة العامة للمصابين متوسطة .

وتوفيت سيدة اربعينية الخميس واصيب ثلاثة اخرون من افراد عائلتها بتدهور مركبة عند مثلث مدينة البوتاس السكنية في قضاء غور المزرعة.