أخر الأخبار
وزير التنمية يبحث مع أكاديمية جاكوار لاند روفر تدريب أبناء الأسر المنتفعة من المعونة الوطنية
وزير التنمية يبحث مع أكاديمية جاكوار لاند روفر تدريب أبناء الأسر المنتفعة من المعونة الوطنية
عمان-الكاشف نيوز:بحث وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس إدارة مجموعة المحمودية موتورز، باسم ملحس، تدريب أبناء الأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية والأسر العفيفة، في أكاديمية "جاكوار لاند روفر" للتلمذة المهنية، ضمن شروط وضوابط يضعها الطرفين.
واستمع المفلح إلى شرحٍ حول مراحل التدريب العملي والنظري داخل مشاغل صيانة السيارات والغرف الصفية في الأكاديمية "جاكوار لاند روفر"، التي أنشأتها "محمودية موتورز"، الوكيل الرسمي لسيارات جاكوار ولاند روفر في الأردن، بحيث يتلقى الخريجون التدريب مجاناً، كجزء من المسؤولية المجتمعية للأكاديمية، كما توفر الأكاديمية، التي تعد الأولى من نوعها إقليميا، الفرصة للشباب الأردني للالتحاق ببرامجها في مسار تقنيات المركبات، بما يؤهلهم لسوق العمل داخلياً وخارجياً. وتطرق الطرفان إلى العلاقة بين الوزارة وجامعة الحسين التقنية، بحيث سيتم مناقشة ذلك مع رئيس الجامعة الدكتور اسماعيل الحنطي للخروج باتفاقية ثلاثية بين الوزارة والجامعة والاكاديمية .
وأكد المفلح أهمية التدريب المهني لأبناء الأسر الفقيرة، وتمكينهم وتطوير مهاراتهم للحصول على فرص عمل في هذا القطاع الواعد، مؤكدا ان تدريبهم من خلال الأكاديمية يمنحهم الأفضلية والفرصة بقطاعات تكنولوجيا السيارات، والعمل المهني بمختلف فروعة في ظل الطلب المتزايد عليه محليا وعربيا.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المحمودية موتورز أن الفكرة الرئيسة من إنشاء أكاديمية جاكوار لاند روفر للتلمذة المهنية، تجسد رؤية رئيس مجلس الإدارة محمود ملحس للاستثمار في التدريب العملي والذي بدوره يسهم في رفد السوق الأردني وسوق دول الخليج بالكفاءات الأردنية.
وأضاف، أن الأكاديمية تهدف إلى إتاحة الفرص للشباب الأردني للالتحاق ببرامج التلمذة المهنية في مسار "تقنيات المركبات من الدرجة الثانية"، حيث سيخضع المتدربون لتدريب عملي ونظري لمدة 18 شهراً على أيدي مدربين من شركة جاكوار لاند روفر، ضمن نظام التلمذة المهنية الذي تطبقه الشركة في المملكة المتحدة، كما سيتسنى للمتدربين الذين يجتازون الفحوصات العملية والنظرية بنجاح الحصول على شهادات رسمية من الشركة.
وانبثقت فكرة هذا المشروع، وفقا لملحس، من إيمان محمودية موتورز بأهمية التعليم المهني ودوره المحوري في دعم مشاريع المسؤولية المجتمعية في المملكة، حيث تعتبر الأكاديمية استثماراً على المدى الطويل لتمكين الشباب الأردني وإطلاق طاقاتهم؛ ليصبحوا على مستوى عالٍ من التنافسية على المستويين المحلي والعالمي، فضلاً عن مساهمتها في تقديم حلول عملية للتخفيف من مشكلة البطالة، والعمل على رفع المهارات الفنية والمهنية.
واتفق الطرفان على توقيع اتفاقية مستقبلًا بين الوزارة وأكاديمية التلمذة المهنية وجاكوار لاند روفر، تتعلق بتدريب أبناء الأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية، والأسر العفيفة.