أخر الأخبار
الكاظمي: لن نسمح بتكرار الخروقات الأمنية
الكاظمي: لن نسمح بتكرار الخروقات الأمنية
بغداد-الكاشف نيوز:قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إن "من لا يرتقي الى مستوى مسؤولية حماية المواطنين وأمنهم عليه أن يتنحى من موقعه"، لافتاً إلى أن "ما حدث يوم أمس هو خرق لا يسمح بتكراره"، وأضاف "لقد وعدنا شعبنا بالأمن، وهذا الخرق دليل ومؤشر على أن هناك خللاً يجب الإسراع بمعالجته".
جاء ذلك خلال عقد المجلس الوزاري للأمن الوطني، اليوم الجمعة، جلسة استثنائية برئاسة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بحسب وسائل إعلام عراقية.
وأضاف الكاظمي بحسب وكالة الأنباء العراقية، أن "الأجهزة الأمنية قامت بجهد كبير خلال الأشهر الماضية وكانت هناك عمليات كبيرة ضد عصابات داعش الارهابية ونجحت اغلب العمليات وهناك محاولات يومية لداعش للوصول الى بغداد تم إحباطها بعمليات إستباقية، وللأسف تمكنت من ذلك يوم أمس وسالت دماء بريئة، ولن نسمح بتكرار الخروقات الأمنية".
وأضاف الكاظمي "هناك تحديات في الأجهزة الاستخبارية يجب معالجتها بشكل عاجل، وسأشرف شخصيا على هذا الموضوع، ولذلك سنفرض وضعا جديدا للعمل وإتخاذ تدابير عاجلة".
وتابع الكاظمي أن "العراق دولة واحدة ويجب ان تتصرف كل مؤسساته الأمنية والعسكرية بروح واحد، وسنفرض توحيد الجهود الاستخبارية بكل جدية، لا مكان للمجاملة على حساب العراق والعراقيين وأجرينا سلسلة تغييرات في البنية الأمنية والعسكرية، ونعمل على وضع خطة أمنية شاملة وفاعلة لمواجهة التحديات القادمة".