أخر الأخبار
الفيصلي يخطف الفوز أمام شباب الأردن بوقت قاتل
الفيصلي يخطف الفوز أمام شباب الأردن بوقت قاتل

عمان - الكاشف نيوز

نجح الفيصلي في خطف الفوز من نظيره شباب الأردن بنتيجة (4/3)، وذلك في اللقاء الذي احتضنه أمس ستاد الملك عبدالله في ختام مباريات الأسبوع (18) لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.
وبهذا الفوز رفع الفيصلي رصيده إلى (32) وبقي رصيد شباب الأردن  عند (22) نقطة.
  تقدم أزرق ورد شبابي مضاعف!
دخل الفريقان أولى دقائق الشوط الأول باندفاع هجومي دون أن تشهد هذه الدقائق حالة من جس النبض التي ترافق معظم المباريات، حيث كان التنويع في صياغة الجمل الهجومية عنوان أداء شباب الأردن والفيصلي بعدما شكلت المحاور كافة نقطة الانطلاق نحو مرمى الخصم.
الفيصلي الذي كان الأفضل نسبيا خلال الدقائق الأولى اعتمد على تواجد يوسف النبر وأحمد الخلايلة وخلدون الخوالدة في منطقة العمليات، في حين لعب الثنائي قصي أبو عالية وابراهيم الزواهرة كلاعبي ارتكاز من خلال قيامهما بمهمة الربط بين خطي الوسط والدفاع في الوقت الذي لعب فيه شريف عدنان وعبدالاله الحناحنة دور مزدوج الأول تمثل في توفير الدعم الدفاعي للاعبي الخط الخلفي باسل العلي ومحمد خميس والثاني تمثل في توفير الدعم الهجومي للاعبي خط الوسط حال امتلاك الكرة.
على الجانب الآخر كان الشكل في التشكيل لفريق شباب الأردن مشابه تماما للفيصلي بتواجد عيسى السباح وعصام مبيضين وأنس حجي في وسط الملعب ومن خلفهم تواجد أنس جبارات ومحمد علاونة وعلى الأطراف لعب الثنائي عدي زهران وعلاء مطالقة، في حين تكفل محمد الشيشاني بمغازلة دفاعات الفيصلي.
الفريقان وخلال سير دقائق المباراة صاغوا العديد من مشاهد الوصول أمام بوابة المرمى لتكثر هنا محاولات التسجيل بدأها الشيشاني بكرة زاحفة مرت بجوار القائم رد عليه الزواهرة برأسية جاورت المرمى.
الفيصلي ومن خلال أفضليته النسبية نجح في افتتاح التسجيل عندما مرر الزواهرة كرة طويلة وصلت إلى الخوالدة الذي سيطر عليه ليمرر أمام المندفع يوسف النبر الذي سدد كرة قوية أخذت يد أنس طريف حارس الشباب واستقرت على يساره الهدف الأول للفيصلي بالدقيقة (20).
بعد هذا الهدف بدأ فريق شباب الأردن بسحب بساط الأفضلية من لاعبي الفيصلي خاصة بعد فرصة مهاجم الفيصلي هاني الطيار التي كاد من خلالها تعزيز تقدم فريقه عندما تابع تمريرة الخلايلة ليسدد كرة خطيرة تجاوزت القائم بقليل.
شباب الأردن ومن خلال السرعة في عمليات البناء الهجومي نجح من تعديل الكفة عبر المدافع ديوب ابلاي الذي تابع برأسه عرضية السباح لتستقر كرته على يسار الشطناوي هدف التعادل بالدقيقة (33).
بحث شباب الأردن عن التقدم كان الأكثر وضوحا على مسرح الأحداث فهذا عدي زهران يتصدى لتنفيذ ركلة ثابتة لترتد كرته من «المقص» لتمضي بعدها الدقائق نحو التعادل لكن أنس حجي كان له رأي أخر عندما سدد كرة ماكرة عجز الشطناوي في التعامل معها هدف التقدم للشباب في الوقت بدل الضائع.
  تقلبات وحسم أزرق!
الفيصلي حاول من خلال جهازه الفني زيادة قدرات الفريق من الناحية الهجومية بدخول معن أبو قديس بدلا من أبو عالية، حيث شغل أبو قديس مركز الظهير الأيسر ليتقدم شريف عدنان إلى منطقة وسط الملعب أعقب ذلك تبديل آخر جاء في خط المقدمة بدخول المهاجم أحمد الحوراني عوضا عن أحمد الخلايلة قابل ذلك التعديل دخول عبدالهادي المحارمة في صفوف شباب الأردن مكان أنس حجي، وذلك بهدف توفير الدعم للمهاجم الوحيد محمد الشيشاني فسنحت خلال هذا الوقت فرصة لشباب الأردن لتعزيز تقدمه عندما واجه السباح مرمى الشطناوي ليسدد متسرعا بجوار القائم.
وحملت الدقيقة (61) هدف التعادل للفيصلي عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة الفيصلي بعدما تعرض الحوراني للدفع من قبل دفاع الشباب، وذلك باشارة من الحكم المساعد ليتصدى النبر لتنفيذ بنجاح على يمين الحارس.
هذا الهدف أعطى لاعبي الفيصلي دفعة معنوية كبيرة في مواصلة الاندفاع الهجومي صوب مرمى الشباب الأمر الذي ساهم في زيادة العبء على المدافعين ليتابع هنا يوسف النبر تمريرة طويلة ليسدد صوب المرمى لترتد كرته من الحارس أمامه من جديد ليمرر إلى الطيار البعيد عن الرقابة ليزرعها سهلة في المرمى الهدف الثالث للفيصلي في الدقيقة (70).
حاول شباب الأردن استغلال النقص العددي في صفوف الفيصلي بخروج شريف عدنان بالبطاقة الحمراء جراء نيلة الانذار الثاني، حيث كثف هنا شباب الأردن من طلعاته الهجومية فسنحت أمام السباح فرصة التعويض عندما سدد كرة قوية ردها الشطناوي تبعها خالد أبو رياش البديل بكرة علت العارضة بقليل.
الفيصلي حاول معالجة النقص العددي من خلال ورقة يوسف الالوسي الذي لعب بدلا من يوسف النبر، حيث جاء هذا التعديل على حساب منطقة وسط الملعب بعدما تراجع الالوسي للمنطقة الخلفية الأمر الذي ساهم في نقص حاد بمنطقة وسط الملعب للاعبي الفيصلي.
ومع اقتراب دقائق المباراة من نهايتها تابع الشيشاني كرة داخل المنطقة ليسدد كرة قوية ارتدت من يد محمد خميس ليحتسب الحكم ركلة نفذها بنجاح عيسى السباح هدف التعادل لشباب الأردن بالدقيقة (89).
وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن المباراة تسير نحو التعادل كاد عدي خضر أن يسجل هدف التقدم لكن القائم وقف أمام محاولته لتشهد الدقيقة (93) هدف الفوز الثمين للفيصلي عندما نجح الخوالدة في تمرير كرة لهاني الطيار الذي تابعها في المرمى وبقي القول في نهاية المباراة أن الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع شهدت خروج السباح بالبطاقة الحمراء.

 

  المباراة في سطور

النتيجة: فوز الفيصلي على شباب الأردن (4/3).
الأهداف: سجل للفائز يوسف النبر (20) و(61) من ركلة جزاء وهاني الطيار (70) و(93) وسجل للخاسر ديوب (33) وأنس حجي (45) وعيسى السباح من ركلة جزاء (89).
الحكام: محمد عرفة، فيصل شويعر، محمد الروابدة وأحمد فيصل.
مثل شباب الأردن: أنس طريف، ديوب ابلاي، وسيم البزور، عدي زهران، علاء مطالقة، أنس جبارات، محمد علاونة (خالد ابو رياش)، عصام مبيضين، عيسى السباح (عبدالهادي المحارمة)، أنس حجي، محمد الشيشاني.
مثل الفيصلي: محمد شطناوي، باسل العلي، محمد خميس، شريف عدنان، عبدالاله الحناحنة، ابراهيم الزواهرة، قصي أبو عالية (معن ابو قديس)، يوسف النبر (يوسف الالوسي)، أحمد الخلايلة (أحمد الحوراني)، خلدون الخوالدة، هاني الطيار.