أخر الأخبار
ذات راس يفكّ عقدة التعادلات بالفوز على الشيخ حسين
ذات راس يفكّ عقدة التعادلات بالفوز على الشيخ حسين

عمان - الكاشف نيوز

عاد قطار ذات راس مجددا الى سكة الانتصارات من جديد بعد ان نجح بفك عقدة التعادلات التي لازمته بالفترة الاخيرة وحقق فوزا صريحا على حساب مضيفه الشيخ حسين الذي ودع الاضواء بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الفريقين امس على استاد الحسن في اربد.
وبهذه النتيجة رفع ذات راس رصيده الى 30 نقطة ليضمن مقعده في المقدمة بين الاربعة الكبار فيما دفع الشيخ حسين للعودة الى مصاف اندية الدرجة الاولى في اول مشاركة له بدوري المحترفين الكروي.
 في سطور
النتيجة: فوز ذات راس على الشيخ حسين 2/0
الاهداف: سجل لذات راس محمد حلاوة 38 وجهاد الشعار 74
الحكام: منذر عقيلان للساحه عاونه يوسف ادريس وسمير غنام للخطوط وحسام شرعه رابعا
العقوبات: انذر معتز ياسين وفهد يوسف (ذات راس)
مثل الشيخ حسين: محمد الدوكلي، محمد الصقري، سمير قازان، احمد عودة (سائد الشقران)، احمد شبول، محمد علوم، علي الشبول (محمد الزعبي)، فادي عوض (داود ابو القاسم)، محمود مرضي، فراس العلي، خالد رياحنه.
مثل ذات راس: معتز ياسين (حيدر جعافره)، مالك شلوح، حاتم عقل، احمد عبدالحليم، فادي شاهين، احمد حلاوة، بهاء عبدالرحمن، فهد يوسف، عمر شلوح (عبدالقادر مقرمش)، محمد طلعت، جهاد الشعار (سامي رزق).
تفوق
استهلك الفريقان وقتا طويلا قبل ان تتضح معالم الخطورة المباشرة على المرميين في الوقت الذي احتاجت فيه المحاولات الهجومية المتبادلة للمزيد من الجدية في التعامل مع الفرص المتاحة على مشارف الجزاء.
وبددت الفرصة التي اهدرها عوض بكرة قوية تكفل مدافع ذات راس احمد عبدالحليم وهي في طريقها للشباك الهدوء الذي غلف العاب الفريقين في البداية قبل ان ينفتح الاداء وتشهد بعد ذلك امتداد هجومي لذات راس اجبر الشيخ حسين على الانكماش في ملعبه وتعددت مشاهد الخطورة على مرمى الشيخ حسين الدوكلي الذي تكفل بابعاد كرة الشلوح الراسية على حساب ركينة رد عليه فراس العلي بتسديدة من خارج الجزاء كان لها الحارس معتز ياسين بالمرصاد.
وفق ذلك تعامل ذات راس بواقعية مع الاجواء وعمد الى تكثيف تواجده في المواقع الامامية وكاد محترفه طلعت ان يضع فريقه بالمقدمة بعد ان انفتح الطريق امامه وسدد بدون تركيز خارج اخشاب المرمى المشرع الابواب.
ومع مرور الوقت نشط الشيخ حسين في محاولة استغلال الثغرات الدفاعية جراء مجازفة ذات راس بالتقدم للامام واتيحت فرصة مواتية لموافي ان يفتتح التسجيل بكرة بمنتهى الخطورة سيطر عليها الحارس على دفعتين !!.
ازاء ذلك حرص ذات راس على تسريع وتيرة لعبه بعد ان بدات الكفة تميل لصالحه بعد ان كثف من طلعاته الهجومية التي اقلقت مدافعي الشيخ حسين حيث اضاع مهاجمه الشعار فرصة مواتية للتسجيل لم تستثمر بالشكل الامثل عندما علت كرته الراسية العارضة بقليل قبل ان يتمكن مدافعه المتقدم محمد حلاوة من متابعة كرة حاتم عقل المنفذة من موقف ثابت داخل الشباك 38 وكاد فهد يوسف ان يعزز تقدم فريقه الا ان كرته ارتدت من زاوية المرمى.
فيما تدخل حارس المرمى معتز ياسين بالتوقيت المناسب لابعاد كرة مرضي ويحرمه فرصة تعديل الكفة في الدقيقة الاخيرة من الشوط.
وتدخلت اخشاب مرمى الشيخ حسين من جديد لتحرم عقل فرصة ثمينة للتعزيز حينما ارتدت كرته الثابتة التي نفذها من حافة الجزاء قبل ان ينقذ الدفاع الموقف باللحظة الاخيرة.
ثنائية
اندفع ذات راس مطلع الشوط الثاني بقوة بغية التعزيز لكن دون خطورة على مرمى الشيخ حسين الذي اعتمد على اغلاق مناطقه الخلفية والاعتماد على المناولات الامامية الطويلة لاستغلال سرعة مهاجميه بعد ان حدت مصيدة التسلل التي نصبها من خطورة مهاجمي ذات راس وهدد مرمى الحارس البديل الجعافره الذي حل مكان معتز المصاب باكثر من مشهد هجومي كانت احداها كافية لتعديل الكفة فارتدت كرة البديل محمد الزعبي من ركلة ثابتة من اسفل القائم في حين افسد الجعافره على مرضي فرصة انفراد بحضور تام.
قبل ان يتدارك ذات راس الموقف ويعيد الامور الى نصابها الصحيح ليتمكن مهاجمة جهاد الشعار من اضافة هدف التعزيز لفريقه عندما تابع تمريرة المقرمش التي وضعته في مواجهة الحارس داخل الشباك 74 وكاد طلعت ان يضيف هدف الاطمئنان لفريقه عندما سدد كرة قوية اخطات الشباك وهو على فوهة المرمى ولم تفلح محاولات الزعبي وابو القاسم بالتسديد في تقليص الفارق قبل ان يتصدى الحارس الدوكلي لكرة عبدالحليم من العيار الثقيل على حساب ركينة لتتوالى الفرص الضائعة بعيدا عن شباك المرميين ليحافظ ذات راس على هدفي الفوز حتى صافرة النهاية.