أخر الأخبار
امين عام هيئة الطاقة المتجددة يحاضر بكلية الدفاع الوطني
امين عام هيئة الطاقة المتجددة يحاضر بكلية الدفاع الوطني

عمان-الكاشف نيوز:توقع أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني صرف أكثر من تريليون دولار سنويّا على برنامج تحسين الطاقة والتغير المناخي والطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية في العالم بدءا من عام 2023.

وقال خلال محاضرة القاها في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية، ان عام 2023 سيكون عام التعافي الإقتصادي المتأخر بسبب جائحة كورونا، وخلال هذا العام سيقل الطلب على الطاقة إلى حد غير مسبوق يوازي الطلب على الطاقة عام 1930.
وبحسب بيان صدر عن الهيئة، اليوم السبت، اكد الطعاني أهمية التكامل العربي الإقتصادي وضرورة التحول العربي من طور الاستهلاك إلى دور المساهمة بالنهضة الإنسانية الحديثة بعصر الثورة الصناعية الخامسة التي يعتبر الانسان المحور الأساسي بالتنمية المستدامة مع تقنيات التكنولوجيا الحديثة.
واوضح ان الثورة الصناعية الخامسة وآثار جائحة كورونا تتطلب من كل دول العالم مراجعة استراتيجيات الطاقة للتحول الاقتصادي والطاقي الجديد في كل دول العالم والتركيز على تحسين الطاقة والتغير المناخي والطاقة المتجددة والانتقال إلى طاقة الهيدرجين وخلايا الوقود لتخزين وتوليد الطاقة.
وتحدث المهندس الطعاني عن جاهزية القوات المسلحة الأردنية الباسلة ودورها في التنمية المستدامة، مشيرا الى ان الجيش العربي استخدم أنظمة الطاقة المتجددة على نطاق واسع منذ عام 1989.