أخر الأخبار
لتجنب الملل والفراغ.. 6 طرق لتجديد حياتك الزوجية
لتجنب الملل والفراغ.. 6 طرق لتجديد حياتك الزوجية

عمان - الكاشف نيوز

تصاب الحياة الزوجية بعد مرور فترة طويلة لحالة من الملل والفراغ نتيجة الروتين اليومي الذي يمر به الزوجين، وبالتالي من الممكن أن يحدث بينهما فجوة عاطفة كبيرة تؤدي إلى الانفصال في نهاية المطاف، ولتجنب هذا التأثير السلبي هناك بعض الخطوات لتجديد الحياة الزوجية.

1- تحديد يوم أسبوعيًا للخروج معًا:

في ظل الانشغال بالعمل وتلبية احتياجات الأطفال، ينشغل الأزواج عن قضاء الوقت معًا، لذا ننصحك بتحديد يوم أسبوعيًا لقضائه مع شريكك، والحديث عن كل ما يشغلكما وأحلامكم للغد.

2- التحدث بعمق مع شريكك:

يسهم تحديد وقت معين لقضائه في الحديث الفعال مع زوجك والتعبير عن مشاعرك ومخاوفك وطموحك و طبيعة علاقتكما وتذكر ذكريات الخطوبة الجميلة في زيادة القرب بينكما واكتشاف أشياء جديدة عن بعضكما.

3- تفهم احتياجات شريكك ورغباته:

تحدث بصراحة عن احتياجاتكم وعما يتوقعه كل طرف من الآخر، وأفضل الطرق لتحقيقه، ناقشا مشكلاتكم وكيف يمكنكما التغلب عليها.

4- دعم الزوج:

من الأمور التي تزيد المحبة بين الزوجين، إظهار اهتمامك به، فإذا كان يمر بضغط في العمل مثلًا، يمكنك أن تخبريه بأنك على أتم الاستعداد لمساعدته، ما سيشعره باهتمامك به ودعمك له.

5- الاهتمام بالمظهر:

بعد مرور سنوات على الزواج  يقل اهتمام الأزواج بمظهرهم، وبالتأكيد المظهر من أهم الأشياء التي تجذب الرجل لزوجته، لذلك ننصحك بالاهتمام بنفسك وارتداء الملابس التي تظهرك في أجمل صورة.

6- التقارب الجسدي:

ليس المقصود العلاقة الحميمة فقط، إنما بعض الإشارات البسيطة التي تعبر عن الحب، مثل مسك اليد والعناق، فوفقًا لبعض الدراسات، فإن التقارب الجسدي بين الزوجين يزيد من إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يزيد من الشعور بالمحبة والثقة.