أخر الأخبار
العربي يجتاز جاره الحسين بهدفين
العربي يجتاز جاره الحسين بهدفين

عمان - الكاشف نيوز

أبقى العربي على حظوظه قائمة بالبقاء تحت الأضواء بعدما تغلب على جاره الحسين بهدفين نظيفين سجلهما بظرف دقيقتين أواخر الشوط الاول من المباراة التي جرت امس على استاد الحسن وشهدت شدا عصبيا واحتكاكا تم احتواءه قبل ان تتفاقم الامور اكثر.
وبهذا الفوز رفع العربي رصيدة النقطي الى 19 نقطة، فيما بقي رصيد الحسين عند حدود 25 نقظة وذلك ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة لإياب دوري المحترفين للموسم الكروي الحالي.
في سطور
النتيجة: فوز العربي 2/0.
الأهداف: سجل للعربي محمد السقار 41 واحسان حداد 44.
الحكام: محمد عرفة للساحة عاونه فيصل شويعر وعبد الرحمن عقل للخطوط وطارق دردور رابعا.
العقوبات: انذر لؤي عمران وعامر علي (الحسين) محمد الصقار وماهر الجدع وعلي عقاب ومحمد البكار وبلال الداهود وانس بني ياسين (العربي).
مثل الحسين: محمد أبوخوصه وقصي نمر وعبدالله صلاح وعامر علي ومراد مقابلة وعبدالله ابوزيتون وعد الشقران (ادمير) واحمد الشقران ولؤي عمران وعمر عثامنة (هاشم الديك) وحمزه بدارنه (سامر السالم).
مثل العربي: معالي نصر وانس بني ياسين وعلي عقاب وياسر رواشدة ومحمد الصقار واحسان حداد (بلال الداهود) وخلدون خزامي ومحمد بكار (معاوية شطناوي) وماهر الجدع،عماد ذيابات ويوسف ذودان مأمون ثعلبي.
ثنائية قاتلة
قلص الحذر الدفاعي المبالغ فيه حجم الخطورة المباشرة على المرميين وانشغل لاعبو الفريقين بواجبات دفاعية افسدت الاطماع الهجومية المتبادلة.
واندفع العربي دون تركيز للمواقع الأمامية بحثا عن المنافذ المؤدية للمرمى دون ان يجد ضالته وانكشف مرماه اكثر من مرة جراء مجازفته بالتقدم للأمام كاد ان يكلفه الكثير الا ان رعونة مهاجمي الحسين اوقعتهم في مصيده التسلل اكثر من مرة.
وفق ذلك غابت مشاهد الخطورة فالعربي الذي بادر للهجوم دانت له الأفضلية في منطقة الالعاب وبدت خبرة الجدع واضحه في عملية البناء الهجومي الى جانب حيوية حداد وذودان وسط الميدان لتوفير المزيد من الدعم اللوجستي لقلب الهجوم الخزامي.
قابله الحسين بأداء غلب عليه الطابع الفردي والتركيز الدفاعي والاعتماد على الهجوم المرتد للاستفادة من سرعة مهاجميه الشقران والبدارنه فيما تراجع وعد وأبو زيتون وعمران والعثامنة للخلف لتشكيل عمق دفاعي في مواجهة اطماع منافسة الهجومية التي استهلها الجدع بكرة رأسية باحضان الحارس ابو خوصة قبل ان تتهادى كرة ذودان دون متابعة امام المرمى المشرع الابواب.
ازاء ذلك حاول الحسين استعادة توازنه والتخلي عن حذره الدفاعي وشكل الشقران المحور الاساس في العاب الاصفر الهجومية واشغل الميمنه باقتدار وسدد كرة كان لها الحارس بالمرصاد.
ومع مرور الوقت كثف العربي من طلعاته الهجومية التي اثمرت عن هدف السبق الذي افتتح فيه المدافع المتقدم السقار التسجيل عندما تابع كرة ذودان المنفذه من ركنية على يسار الحارس بالدقيقة 41 وقبل ان يتخلص لاعبو الحسين من صدمة الهدف كان الحداد يعزز تقدم فرقه عندما استغل الكرة التي افلت من الظهير قصي ولمح الحارس ابو خوصة متقدما فارسل الكرة لوب ساقطة داخل الشباك هدف التعزيز قبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة.
ثبات بالنتيجة
انعكس الشد العصبي على اداء الفريقين مستهل الشوط الثاني وشهدت حالات احتكاك بين اللاعبين تم ضبطها بحسب الاصول.
الحسين اندفع بقوة بغية التعويض بعد ان احدث تبديلين بنفس هجومي فأشرك ادمير والسالم بدلا من العثامنة والبدارنة فسدد الظهير نمر كرة قوية تكفل بها الحارس الذي افسد على الشقران فرصة انفراد تام وابعد كرته بالتوقيت المناسب على حساب ركنية.
وكاد العثامنة ان يقلص الفارق من كرة ثابته ارتدت من اسفل العارضة قبل ان ينقذ الدفاع الموقف باللحظة المناسبة.
حاول العربي استعادة توزانه وأخذ بالامتداد التدريجي صوب مرمى ابو خوصة الذي انكشف امام البديل الداهود الذي سدد بتهور خارج اخشاب المرمى
وكاد الشقران ان يطرق الشباك العرباوية عندما واجه المرمى وحيدا وسدد بحسب الأصول إلا أن الحارس العرباوي لكرته بالمرصاد.قبل ان يتكفل بإخراج كرة عمران الصاروخية من حلق المرمى.
ولم تجد محاولات الحسين للتعويض ليحافظ العربي على هدفي الفوز حتى صافرة النهاية.
لقاءا اليوم
تتواصل اليوم لقاءات الاسبوع التاسع عشر لدوري المحترفين بكرة القدم باقامة مواجهتين مهمتين، فيستضيف في الرابعة عصر اليوم فريق ذات راس نظيره البقعة في مواجهة قوية يسعى خلالها الفريقين لتحقيق الفوز بهدف التقدم خطوة مهمة نحو الامام.
ويحتل فريق ذات راس المركز الثالث برصيد «30» نقطة وهو يتطلع لوضع حد لمسلسل التعادلات الذي حد من طموحاته بعض الشيء، في حين يدرك البقعة بأن الخسارة تعني تراجعه على سلم الترتيب بعدما كان يتقدم للمركز الثاني ولا سيما أن خسارته الاخيرة أمام الحسين اربد «1-3» وضعته في موقف لا يحسد عليه حيث بقي رصيده متجمدا عند النقطة «28».
الرمثا والصريح - استاد الحسن
وعلى استاد الحسن باربد يواجه في السادسة مساء فريق الرمثا نظيره الصريح، الرمثا يتطلع لنفض غبار الخسارة الاليمة التي مني بها أمام الجزيرة «2-6» في الجولة الماضية وبما يضمن له التقدم على سلم الترتيب بعدما تراجع للمركز السادس برصيد «25» نقطة في حين يمني الصريح النفس لتحقيق فوز يدفعه خطوة نحو مقعد الامان حيث يحتل الفريق المركز العاشر برصيد «19 نقطة».