أخر الأخبار
الكاظمي: العراق ليس ساحة تصفية حسابات
الكاظمي: العراق ليس ساحة تصفية حسابات
بغداد-الكاشف نيوز:قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إن "العراق لن يكون ساحة لتصفية الحسابات، والصواريخ العبثية هي محاولة لإعاقة تقدّم الحكومة وإحراجها، لكن اجهزتنا الأمنية ستصل الى الجناة وسيتم عرضهم أمام الرأي العام".
وأضاف الكاظمي خلال اجتماع مجلس الوزراء "العمليات الإستباقية ضد الإرهاب مستمرة وفي تصاعد للقضاء على ما تبقى من جحور الإرهاب وبؤره. ونحيي قواتنا البطلة بكل صنوفها وهي ترابط ليلاً ونهاراً في ملاحقة خلايا الإرهاب"، بحسب ما نشر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي على تويتر.
وعن الوضع الاقتصادي قال الكاظمي: "نفوس ضعيفة كانت تترقب إنهيار الوضع الإقتصادي منذ شهري أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر(تشرين الثاني) الماضيين، لكن الإجراءات الحكومية مكنت العراق من عبور هذه المرحلة الصعبة وبطريقة حكيمة".
وبشأن تفشي فيروس كورونا علق الكاظمي قائلاً: "نثمن الالتزام العام للمواطنين بالحظر الصحي، وكذلك نقيّم عالياً جهود المؤسسات وأجهزة الدولة التي ساهمت في تطبيقه. تصاعد هذا الالتزام سيمكننا من الحد من اثار السلالة الجديدة والاكثر خطورة من الوباء".
وفي الأسابيع القليلة الماضية، تصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية ومناطق أخرى، وأصبحت هذه الهجمات تنفذ بصورة شبه يومية.