أخر الأخبار
بيونغيانغ توجه إهانات عنصرية لأوباما
بيونغيانغ توجه إهانات عنصرية لأوباما

سول - الكاشف نيوز : وصف البيت الأبيض تعليقات صادرة عن وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية بأنها "عنصرية" و"بشعة ومحتقرة على وجه الخصوص".

وجاء ذلك بعدما وصفت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرئيس الأميركي باراك أوباما بأنه "قرد أسود".

ويأتي هذا التوصيف الكوري الشمالي في مقالين هجوميين، استهدف أحدهما الرئيس الأميركي بينما استهدف الآخر رئيسة كوريا الجنوبية بارك غون هيه.

وبثت الوكالة الكورية الشمالية المقالين باللغة الكورية ولم تبثهما بأي لغة أخرى، غير أن مدونة لجوش ستانتون، التي يرصد فيها انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، ترجمت المقالين إلى الإنجليزية بعد رصدهما.

وقال ستانتون: "في تصريحات بشأن زيارة أوباما إلى كوريا الجنوبية في الثاني من مايو، كتبت وكالة الأنباء الكورية الشمالية مقال جاء فيه: أدلت بارك بتصريحات رعناء شبيهة بالمياه العادمة.. بعد أن دعت سيدها الأميركي القرد الأسود الخبيث لزيارة كوريا الجنوبية".

ومن التصريحات الهجومية الأخرى، بحسب ما ذكرت واشنطن بوست، وصف الرئيس الأميركي بـ"الهجين بلا أصل واضح" والشخص الذي "له شكل قرد رغم أن الجنس البشري تطور عبر ملايين السنين".

ومن الأوصاف الأخرى التي وصفته بها الوكالة الكورية الشمالية للأنباء "المهرج" و"القذر" و الشخص "الذي لا يمتلك حتى مظهراً من مظاهر الإنسان الأساسية".

ووصفه مقال آخر بأنه "أشبه بقرد إفريقي أصلي بوجه أسود وعينين رماديتين هزيلتين ومنخرين مجوفين وفم كبير وأذنين يغزوهما الشعر".

وأضاف أن المكان الأمثل له هو حديقة حيوان وطنية في إفريقيا.