أخر الأخبار
الوحدات يمضي بثقة نحو اللقب بفوزه على شباب الأردن
الوحدات يمضي بثقة نحو اللقب بفوزه على شباب الأردن

عمان - الكاشف نيوز

حقق الوحدات فوزاً عريضاً ومهماً على شباب الأردن برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن الأسبوع (19) لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.
ورفع (الأخضر) رصيده إثر الفوز إلى (39) نقطة، معززاً موقعه في صدارة الترتيب العام، في حين أزّمت الخسارة من موقف شباب الأردن، الذي تجمد عند (22) نقطة.
 المباراة في سطور
-النتيجة: فوز الوحدات على شباب الأردن (4-0)، سجل الأهداف محمود زعترة د.(11) ورأفت علي من ركلة جزاء د.(38) وأحمد إلياس د.(47) ومحمود زعترة د.(82).
-الحكام: أحمد فيصل (ساحة)، أحمد مؤنس ويوسف ادريس (مساعدين) ومراد زواهرة (رابعاً).
-العقوبات: عصام مبيضين (شباب الأردن)، محمود زعترة (الوحدات).
-مثل الوحدات: عامر شفيع، طارق خطاب، صالح راتب، محمد الضميري، فراس شلباية، منذر رجا، أحمد إلياس، عامر ذيب، رأفت علي (منذر أبو عمارة)، أحمد اسريوة (حسن عبدالفتاح) ومحمود زعترة (بهاء فيصل).
-مثل شباب الأردن: تامر صالح، ديوب بابا، علاء مطالقة، رواد أبو خيزران، هذال السرحان، عدي زهران، عصام مبيضين، أحمد العيساوي (خالد أبو رياش)، دانيال (عدي خضر)، محمد العلاونة وأنس حجة (موسى الزعبي).
 أفضلية خضراء
امتلك الوحدات زمام المبادرة الهجومية مطلع المباراة، وكان الأفضل من حيث الإنتشار وتدوير الكرة، وكاد ان يفتتح التسجيل سريعاً بلعبة مشتركة وصلت على إثرها الكرة إلى سريوة داخل المنطقة فوضعها على فوهة المرمى لكن الحارس تامر صالح التقطها، قبل أن ينجح الفريق في ترجمة مساعيه إلى هدف السبق، حينما توغل أحمد إلياس من الميسرة وعكس كرة أودعها محمود زعترة بقدمه في المرمى د.(11).
تحررت ألعاب شباب الأردن تدريجياً بعد ذلك، وكان أحمد العيساوي قريباً من تعديل الكفة بتسديدة من مسافة قريبة تصدى لها عامر شفيع، لكن تلك الصحوة الشبابية لم تمنع الوحدات من مواصلة ألعابه الهجومية، واخترق عامر ذيب دفاع شباب الأردن وسدد كرة علت المرمى، قبل أن تمكن نفس اللاعب من الحصول على ركلة جزاء بعد تعرضه للإعثار داخل المنطقة من محمد العلاونة، فتصدى رأفت علي لتنفيذ الكرة وضعها في سقف المرمى د.(38) معلناً تقدم فريقه بهدف ثان.
وشهد الزفير الأخير من عمر الشوط الأول محاولة حقيقية لشباب الأردن لتقليص الفارق، عبر عرضية العلاونة أمام المرمى التي قابلها رواد أبو خيزران بصدره لكن شفيع أنقذ الموقف.
  انتصار كبير .. وثمين
لم تمض دقيقتان على انطلاقة الشوط الثاني، حتى كان الوحدات على موعد مع الهدف الثالث عندما اقتحم محمود زعترة منطقة شباب الأردن الدفاعية وهيأ كرة على طبق من ذهب أمام المندفع أحمد إلياس الذي سددها على يسار الحارس صالح.
الهدف منح الوحدات المزيد من الاطمئنان، فظهرت الثقة على أداء اللاعبين، وكاد الفريق يعزز تقدمه بعدما سنحت أمامه العديد من الفرص لولا تسرعه في إنهائها ومبالغة لاعبيه أحياناً في التمرير.
في المقابل، اصدمت محاولات شباب الأردن بجدار دفاعي محكم من قبل لاعبي الوحدات، لتغيب الخطورة الفعلية عن مرمى عامر شفيع، وكانت أبرز المحاولات تسديدة عصام مبيضين التي ارتطمت بالشباك الجانبية.
في الدقائق التالية واصل الوحدات تحكمه بإيقاع اللعب، وكاد البديلان منذر أبو عمارة وحسن عبدالفتاح أن يرسما لوحة الهدف الرابع حينما تسلم الأخير كرة من الأول فسددها لكنها ارتدت من القائم وأبعدها الدفاع، بعدها قام أحمد إلياس بمجهود كبير ليواجه الحارس صالح الذي تصدى للموقف، قبل أن يزور الوحدات الشباك مجدداً عن طريق أبو عمارة مستغلاً كرة وصلته بالخطأ من الدفاع داخل المنطقة ليسددها في المرمى د.(82)، ومضت الدقائق التالية دون جديد يذكر، لتنتهي المباراة بانتصار مستحق للوحدات.
 الفيصلي – الجزيرة
 ستاد الملك عبدالله – س 5
يحتدم الصراع ما بين الفريقين على نقاط هذه المواجهة التي تفوح منها رائحة العراقة، والتي من المنتظر أن تحفل بالنزعات الخططية والحذر الشديد بناءً على ما طرحه الفريقان في المواجهات السالفة للبطولة.
الفيصلي يعي جيداً أن مشواره لم يعد يحتمل أية نتائج سلبية لذلك سيسعى جاهداً الى ضبط ايقاعه الفني ومواصلة مطاردة المتصدر الوحدات بشتى الوسائل الممكنة، في المقابل يدخل الجزيرة مواجهة اليوم منتشياً من انتصار تاريخي سطره على حساب الرمثا في الجولة الماضية بنتيجة (6-2).
الفيصلي يملك في جعبته (32) نقطة مقابل (30) نقطة للجزيرة، ومن هنا فإن حالة التقارب الشديد في الحصاد النقطي ستشحذ همم الفريقين لتحقيق النتيجة الايجابية اما دون ذلك فيعني تقليص حضورهما المنافس على اللقب والذي ما زال في متناول اليد.
وسيغيب عن تشكيلة الفيصلي اليوم كل من القائد الميداني حسونه الشيخ لظروف خاصة الى جانب هاني الطيار وشريف عدنان بداعي الايقاف، فيما من المتوقع ان تبرز في تشكيلته اسماء باسل العلي ومحمد خميس وعبدالاله الحناحنة وابراهيم الزواهرة وخلدون الخولدة ويوسف النبر واحمد الخلايله، اما الجزيرة فيتوقع أن تبرز في تشكيلته اسماء علي ذيابات وعمر مناصرة وصدام عبدالمحسن ومحمد طنوس وعمر خليل وصالح الجوهري واحمد سمير ومهدي علامة.
 منشية بني حسن – الشيخ حسن  
ستاد الامير محمد – س 5
يدخل الشيخ حسين معترك موقعة المنشية والتي لا تحتمل سوى نتيجة الفوز ذلك لأن خروجه خاسراً يعني هبوطه رسمياً الى مصاف دوري اندية الدرجة الاولى.
ويملك الشيخ حسين (7) نقاط في رصيده يتذيل بها سلم الترتيب العام للمسابقة فيما يقبض المنشية على (19) نقطة يتطلع الى تعزيزها ذلك لأنه مهدد بالهبوط ايضاً إن لم يتدارك عروضه الفنية في الجولة الحالية وكذلك الجولات الثلاث المتبقية للهروب من نفق البطولة المظلم.
وتميل ترشحيات الفوز في مباراة اليوم لمصلحة المنشية نظراً للتفاوت الكبير في العروض التي طرحها في البطولة مقارنة بما قدمه الشيخ حسين، ومن هنا فإننا نتوقع أن ينتهج اسلوباً هجومياً مبكراً مستغلاً الظروف المعنوية الحرجة التي يعاني منها خصمه لتحقيق النتيجة المطلوبة.
ويتوقع أن تبرز في تشكيلة المنشية اسماء اشرف المساعيد ومالك اليسيري وابراهيم السقار وسالم العجالين ومحمد التكروري ونبيل ابوعلي واحمد ابوكبير ومحمد عبدالحليم، فيما ستبرز في تشكيلة الشيخ حسين اسماء سمير قازان وسائد الشقران واحمد الشبول وعلي الشبول وداود ابوالقاسم وفراس العلي وخالد الرياحنه.