أخر الأخبار
الصين تعارض مزاعم وسائل إعلام هندية بشأن هجمات إلكترونية
الصين تعارض مزاعم وسائل إعلام هندية بشأن هجمات إلكترونية
بكين-الكاشف نيوز:قالت السفارة الصينية في الهند يوم الثلاثاء إنها تعارض بشدة مزاعم وسائل إعلام هندية حول هجمات إلكترونية من قراصنة صينيين على منشآت هندية.
قال متحدث باسم السفارة الصينية، رداً على سؤال في بعض وسائل الإعلام الهندية نقلاً عن وسائل إعلام غربية زعمت أن قراصنة صينيين ربما شنوا هجمات إلكترونية على نظام الطاقة الكهربائية وموانئ وشركتي لقاح في الهند، قال المتحدث إن "المزاعم ذات الصلة هي محض إشاعات وافتراءات".
وقال المتحدث أيضاً إن "الهجمات الإلكترونية معقدة وحساسة للغاية، ومن الصعب تتبع مصدرها. التكهنات والتلفيقات ليس لها أي دور تلعبه في مسألة الهجمات الإلكترونية. فمن غير المسؤول أبداً اتهام طرف معين عندما لا يكون هناك دليل"، وإن "الصين تعارض بشدة مثل هذه الممارسات غير المسؤولة، ذات النوايا السيئة".
وفي معرض الإشارة إلى أنه كانت هناك مزاعم معينة لبعض الوقت حول ما يسمى بسرقة الصين لقاحات دول أخرى من خلال هجمات قراصنة، قال المتحدث إن الصين تبادر بنفسها في أبحاث اللقاحات وتطويرها، ولن تحتاج، ولن تعتمد على "السرقة" للحصول على اللقاحات.
وقال المتحدث إن "كلا من الصين والهند مساهمتان في التعاون الدولي بشأن اللقاحات، وكلاهما وقع ضحية لمعلومات مضللة"، مضيفاً "هذا ليس في المصلحة المشتركة للمجتمع الدولي".
وأضاف المتحدث "نحن نعارض بشدة تسييس ووصم القضايا المتعلقة بالأمن السيبراني، وهي أمور لا تفضي إلى حل مشكلات القرصنة ولن تؤدي إلا لإضعاف الثقة المتبادلة بين الدول"، وحث وسائل الإعلام ذات الصلة على تجاهل منصات وقنوات نشر المعلومات المضللة التي لا أساس لها.
وأشار المتحدث إلى أن الصين، بصفتها مدافعاً قوياً عن الأمن السيبراني، وضحية رئيسية للقرصنة والهجمات الإلكترونية، تعارض بشدة جميع أشكال الهجمات والجرائم الإلكترونية، وتكافحها.
وقال أيضاً إن "الهجمات الإلكترونية هي تحدٍ تواجهه جميع الدول"، وإن الصين تدعو الدول كافة إلى تعزيز الحوار والتعاون ومواجهة هذا التحدي معاً على أساس الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المتبادلة.
وقال المتحدث إن "الصين مستعدة للعمل مع الأطراف الأخرى للتصدي المشترك لتهديدات الأمن السيبراني، وحماية السلام والاستقرار في الفضاء الإلكتروني، وبناء مجتمع مصير مشترك في الفضاء الإلكتروني".