أخر الأخبار
إطلاق منصة التأصيل للمتون وشرحها والتوعية والإرشاد
إطلاق منصة التأصيل للمتون وشرحها والتوعية والإرشاد
عمان-الكاشف نيوز:أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية منصة التأصيل للمتون وشرحها والتوعية والإرشاد والتثقيف، والتي ستتيح للمهتمين حضور دروس ومحاضرات متنوعة تغطي عدداً من أبواب العلوم الشرعية.
وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن المنصة ستقدم الدروس العلمية في العقيدة الإسلامية والفقه واللغة العربية وعلم المنطق والتربية والسلوك، بالإضافة إلى التلاوة والتجويد، ضمن إطار زمني محدد. وبين الخلايلة أن المنصة تستهدف الأئمة والخطباء وطلبة العلم وأفراد المجتمع بمحتوى معرفي شرعي متنوع من المحاضرات والدورات والمهارات، بإشراف مباشر من الوزارة و بالشراكة مع نخبة من العلماء والدعاة البارزين.
من جانبه، قال مساعد الأمين العام لشؤون الوعظ والإرشاد، الشيخ إسماعيل الخطبا، إن فكرة المنصة تقوم على إنشاء صفحات إلكترونية للمتون وشرحها من خلال تصوير الدروس المنهجية بشكل علمي وواضح وبثه عبر حسابات الوزارة الرسمية وإنشاء غرف ومنصات إلكترونية خاصة بالأئمة والخطباء لتمكينهم من اللقاء والاجتماع والحوار. وأعرب الخطبا عن أمله في أن تساعد المنصة في التأصيل للعلوم الشرعية ونشرها خاصة فيما يمر به العالم من جائحة كورونا، لافتا إلى أن الطالب سيستفيد كثيراً عندما يتمكن من مشاهدة الدروس العلمية وبشرح واضح على الأجهزة الذكية في أي وقت ومن أي مكان.