أخر الأخبار
وزير الشباب يؤكد اهمية ايجاد مساحات شبابية آمنة ومجهزة بأحدث الصالات والاجهزة الرياضية
وزير الشباب يؤكد اهمية ايجاد مساحات شبابية آمنة ومجهزة بأحدث الصالات والاجهزة الرياضية
عمان-الكاشف نيوز:أكد وزير الشباب محمد النابلسي ضرورة ايجاد مساحات شبابية آمنة ومجهزة بأحدث الصالات والأجهزة الرياضية، بهدف تمكين الشباب الأردني من ممارسة هواياتهم ورياضاتهم ضمن مجمعات ومدن رياضية شاملة وآمنة ومؤهلة تضمن سلامة مرتاديها.
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمديرية شباب جرش ومركز شباب برما وبيت شباب جرش ومجمع جرش الرياضي، للاطلاع على واقع عمل المنشآت والمراكز والمرافق في المحافظة، ومدى التزامها بالإجراءات الصحية والاحترازية في ظل الحالة الوبائية التي تشهدها المملكة.
وأشار النابلسي،إلى أن خطة الوزارة الحالية تتمثل بإنشاء نواة مدن رياضية في جميع محافظات المملكة وتطوير ما هو موجود ليصار الى تحويله الى مدن في المستقبل، خدمة للشباب وللمجتمع المحلي.
وأكد أهمية الاستثمار في بيوت الشباب، عن طريق تحويلها إلى نزل سياحية، لتحقيق موارد مالية من شأنها إعادة تأهيل وصيانة المرافق الرياضية والشبابية وضمان ديمومية عملها.
ولفت النابلسي إلى أن وزارة الشباب تعتزم الأستمرار بزيادة رقعة المساحات الخضراء داخل جميع مرافقها ومنشآتها من خلال زراعة الأشجار الحرجية حفاظاً على البيئة، بهدف ان تكون مرافق جاذبة ومشجعة للشباب بشكل خاص وللمجتمع المحلي بشكل عام، لتمكنهم من الاستمتاع هم وعائلاتهم حال سماح الوضع الوبائي بذلك.
وافتتح النابلسي بحضور أمين عام الوزارة الدكتور حسين الجبور والنائب نواش قوقزة والنائب فايزة عضيبات ومدير قضاء المصطبة عمر الشريدة، الحديقة المرورية داخل المجمع الرياضي، والتي تم استحداثها مؤخراً.
وتشتمل الحديقة الرياضية، على مضمار مخصص للمشي وعبارات وإرشادات مرورية توعوية توضح أهمية الإلتزام بالقواعد المرورية وتغرس الثقافة المرورية بين الشباب والشابات، من خلال جملة من الدورات التدريبية التي ستنفذ بالتعاون مع مديرية الأمن العام، بالإضافة إلى مشاركته بحملة تطوعية، تضمنت زراعة الأشجار الحرجية، ورسم جدارية لشعار مئوية الدولة لتكريس وتنمية الحس الوطني والمجتمعي لدى الشباب، بحضور مدير قضاء برما طارق المجالي.
وبحث النابلسي مع نواب المحافظة أهم التحديات والقضايا التي تواجه شباب المحافظة وسبل حلها، من خلال إيجاد برامج ومشاريع تأهيلية وتدريبية تمكن وتؤهل الشباب من الدخول إلى سوق العمل.
وأكد النائب قوقزه أهمية التشاركية بين مختلف الجهات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص، لتقديم الدعم للشباب من خلال مشاريع تسهم في صقل مهاراتهم وتزودهم بمهارات الحياة الحديثة في ظل التطور السريع الذي يشهده العالم.
وأشادت النائب عضيبات بالجهود التي تبذلها وزارة الشباب في استحداث برامج ومشاريع تُعنى بالشباب والقطاع الرياضي تلبية لاحتياجاتهم وطموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية.