أخر الأخبار
مؤسسة ولي العهد وبيتر بيزنس تسلمان جوائز جلسة المهارات الوظيفيّة
مؤسسة ولي العهد وبيتر بيزنس تسلمان جوائز جلسة المهارات الوظيفيّة
عمان-الكاشف نيوز:سلّمت مؤسسة ولي العهد وبالشراكة مع شركة بيتر بيزنس "Better Business"، الجوائز للفائزات بالمراكز الخمسة الأولى في المسابقة الختاميّة لجلسة المهارات الوظيفيّة التي جرى تنفيذها.
وحصلت الفائزات على جلسات تدريبيّة مجانيّة مقدّمة من "بيتر بيزنس" تختص بتمكينهن وتدريبهن وتأهيلهن لسوق العمل إلى جانب قسائم شرائية وفرص مقابلة عمل بهدف التوظيف، ومساعدة خاصة في كتابة السيرة الذاتية مقدمة من شركة كريم هايبر ماركت.
وفازت في المركز الأول الشابة، روند فاخوري، في حين حصلت الشابة شيماء غيث على المركز الثاني، والشابة شهد ثائر على المركز الثالث، والشابة ميس الشورة على المركز الرابع والشابة ميادة الحموري على المركز الخامس، حيث قامت فكرة المسابقة على طرح عدد من الأسئلة على المشاركين عن مواضيع تم تناولها في الجلسات، ومعرفة مدى فهمهم وإدراكهم للمحتوى.
وتم تنفيذ جلسات "المهارات الوظيفيّة" عن بُعد، بمشاركة 750 شاباً وشابة من جميع محافظات المملكة والخارج وعلى مدى يوم كامل، وناقشت عدداً من المواضيع؛ مثل كيفيّة كتابة السيرة الذاتيّة، والتميّز في مقابلات العمل، وكيفيّة الحصول على عمل، قدّم خلالها عدد من المختصين نصائح وتجارب عمليّة ألهمت الشباب والشابات.
من جهتها، عبّرت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، الدكتورة تمام منكو، خلال حفل توزيع الجوائز على الفائزات، عن فخرها وسعادتها بالمشاركات، مؤكدة "أن الشباب والشابات هم محور العمل الرئيسي ومصدر إلهام المؤسسة، وأن سلسلة الجلسات جاءت انسجاماً مع محور "الجاهزيّة للعمل والريادة" أحد محاور استراتيجيّة عمل المؤسسة، والذي نطمح من خلاله لتمكين الشباب والشابات وتزويدهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل".
وفي السياق ذاته، عبّرت المؤسس والمدير العام لشركة بتر بيزنس، عبير قمصيّة، عن سعادتها بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد بإطلاق هذه المحاورات التي تخص الشباب والشابات في الأردن والوطن العربي، معبّرة عن إيمان بتر بيزنس بتمكين دور الشباب في المجتمع والعمل على تطوير مهاراتهم. وأعربت قمصية عن فخرها بالفائزات وسعادتها بالدور الذي تقوم به المرأة من تربية الأطفال وتنشئتهم، إلى دورها القيادي في مراكز صنع القرار، مؤكدة أن "المرأة في الأردن متعلمة، وأن نسب التعلم في الأردن عالية، لكن نسب انخراطها في سوق العمل قليلة جداً".
وعبّرت الفائزات عن سعادتهن بهذا التقدير، وأكّدن أن مثل هذه الجلسات، تساهم بشكل كبير في تعزيز مهاراتهن وتطوير قدراتهن.
وأضفن "أن تنفيذ الجلسات عن بُعد، ساهم بشكل كبير في زيادة فرصنا في الحضور والمشاركة، كما أن الحديث والتواصل مع خبراء في مجال الموارد البشرية والتوظيف والفرص الشبابية، مكّننا من الحصول على معلومات وخبرات عمليّة ومفيدة، استهدفت تحدي كبير نواجه بشكل شبه يومي عند التقديم على وظيفة".
وتوجهن بالشكر لمؤسسة ولي العهد ولشركة "بيتر بيزنس - Better Business"، وأكدن أنهن يتطلّعن للحضور والمشاركة في الجلسات القادمة. ويأتي تنفيذ الجلسات تطبيقاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقاً بين مؤسسة ولي العهد وشركة "بيتر بيزنس - Better Business" والتي نصّت على العمل بشكل مشترك على إطلاق سلسلة من البرامج الحوارية والتدريبية الإلكترونية للشباب في الأردن، تناقش عدداً من القضايا مثل تطوير المهارات الريادية والقيادية والصحة النفسية لدى الشباب، وذلك بهدف تعزيز دورهم الإيجابي، والوقوف على التحديات الأخرى التي تواجههم.