أخر الأخبار
بينتو المدير الفني للبرتغال : رونالدو سيكون جاهزاً لخوض المونديال
بينتو المدير الفني للبرتغال : رونالدو سيكون جاهزاً لخوض المونديال

الكاشف نيوز - وكالات

أعرب البرتغالي باولو بينتو المدير الفني للمنتخب البرتغال عن ثقته في لحاق كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني ببطولة كأس العالم في البرازيل وتماثله للشفاء من الإصابة التي لحقت به في المحطات الأخيرة من الدوري الأسباني.

 وقال بينتو في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "نحن على ثقة بأن رونالدو سيلحق بالمونديال وقد شفي تماماً من إصابته ، علينا الآن أن نتابع حالته ، ومدى التطور الذي سيطرأ عليها ، وبعد ذلك سنحاول التعامل مع الموقف بأفضل طريقة".
 
وكان كريستيانو قد أصيب في الدقائق الأولى من مباراة فريقه أمام بلد الوليد يوم الأربعاء الماضي ، ولم يتمكن من الاشتراك في مباراة سيلتا فيجو مساء أمس الأحد.
 
وأكد بينتو أنه لم يطلب من ريال مدريد عدم الدفع برونالدو في المباريات المتبقية للفريق الملكي في الدوري وحتى مباراة الفريق النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام جاره أتلتيكو مدريد في الرابع والعشرين مايو الجاري.
 
وأشار بينتو صاحب الـ 44 عاماً إلى أن المدير الفني لا يتدخل في شئون النادي الذي يتبع له أحد لاعبيه "أرغب أن يشارك جميع لاعبي المنتخب في المباريات مع فرقهم ، ولكن مسألة جاهزيتهم البدنية من عدمها فهذا شأن آخر".
 
وكان كارلوس كيروش ، مواطن بينتو والمدير الفني السابق للمنتخب البرتغالي في مونديال جنوب أفريقيا 2010 ، قد اشتكى من وصول النجم البرتغالي إلى البطولة منهكاً بسبب اشتراكه في الكثير من المباريات مع ريال مدريد خلال الموسم الذي سبق الحدث العالمي الكبير.
 
يذكر أن المنتخب البرتغالي خرج من دور الستة عشر لمونديال جنوب أفريقيا 2010 عل يد المنتخب الأسباني.
 
وأضاف بينتو الذي خلف كيروش في قيادة المنتخب البرتغالي بعد مونديال 2010 قائلاً "الشيء الوحيد الذي يمكن أن أجزم به هو أن رونالدو خاض عددا هائلا من المباريات قبل انطلاق بطولة كأس أوروباعام 2012 ، إلا أنه قدم أداءً متميزاً خلال البطولة ، ما يجب علينا عمله الآن هو تحليل موقف رونالدو ومحاولة الوصول به إلى المستوى الأفضل له".
 
ورغم أن أتلتيكو مدريد يضم بين صفوفه لاعباً برتغالياً تياجو ، وأعرب بينتو عن أمنيته أن يحسم ريال مدريد ، الذي يضم بين صفوفه كل من كريستيانو رونالدو وبيبي وكوينتارو، لقب بطولة دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو.
 
وأوضح بينتو أنه من المعروف أن تياجو لن يشارك في المونديال ، فإذا كان القول أنه من الأفضل أن يفوز الريال ليشعر لاعبي المنتخب براحة نفسية ، سأقول ذلك ، ولكن يجب على جميع اللاعبين عند الانضمام للمنتخب أن ينفصلوا تماماً عن المنافسات الأخرى ، وأن يصبوا كل تركيزهم على المنافسة التي هم بصددها.
 
وألمح بينتو إلى إنه يفكر في أكثر من 23 لاعباً ، قبل أسبوع واحد من إعلان القائمة النهائية لأسماء اللاعبين الذين سيمثلون منتخب البرتغال في المونديال.
 
وتحوم الشكوك في البرتغال حول إمكانية انضمام ريكاردو كواريزما إلى قائمة منتخب بلاده المسافر للبرازيل الشهر المقبل بسبب عدم اشتراكه في التصفيات المؤهلة للمونديال.
 
وقال بينتو "تواجد كواريزما مع المنتخب خلال الأعوام الماضية ، لقد اشترك في مباريات ودية وفي مباريات التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2012 إلا إنه لم يشارك في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 لعدة أسباب ، نحن نراقبه عن كثب  ، القرار النهائي سيكون في التاسع عشر من الشهر الجاري".