أخر الأخبار
وزير الأشغال يتفقد عددا من المشاريع التنموية
وزير الأشغال يتفقد عددا من المشاريع التنموية
عمان-الكاشف نيوز:تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، اليوم السبت، سير العمل في عدد من المشاريع التنموية بالعاصمة عمان.
واستمع الكسبي خلال جولة تفقدية رافقه فيها عدد من نواب الدائرة الرابعة وممثلين عن المجتمع المحلي، إلى إيجاز من المهندسين والمقاولين المنفذين لمشروع نفق الإرسال عن سير العمل في المشروع الذي بلغت نسبة إنجازه 53 بالمئة.
وشدد الكسبي على ضرورة إنهاء العمل ضمن البرنامج الزمني المحدد والمعايير العالمية المعتمدة، وكذلك العمل وفق نظام الورديات وتعزيز عناصر السلامة العامة في المشروع التنموي الذي سيسهم في الحد من الازدحامات المرورية.
يشار إلى أن المشروع يشمل إنشاء تقاطع بأربعة مستويات ونفق باتجاهين بطول 130 مترا تقريباً على شارع الحرية، وإنشاء جسر باتجاهين بطول 650 مترا على شارع القدس، وجسر آخر باتجاه واحد لحركة السير من شارع الحرية (الجمرك) باتجاه تقاطع ناعور بطول 220 مترا، بالإضافة إلى تقاطع على نفس المستوى بإشارات ضوئية لخدمة الحركات الالتفافية لتوفير خدمة آمنة لحركة المرور.
وتفقد الكسبي سير العمل بمشروع مدرسة اليادودة الذي بلغت نسبة إنجازه 98 بالمئة، مكون من أربعة طوابق وبمساحة 1818 مترا مربعا.
كما تفقد مدخل زيزيا وشارع الستين في منطقة سحاب، وجسر المدينة الصناعية، والإشارة الضوئية على الشارع الدولي الواصل إلى العراق وطريق درب الحاج، موعزاً للمعنيين في الوزارة دارسة احتياجات المنطقة، وإجراء اللازم بحسب الأولويات والمخصصات المالية.