أخر الأخبار
وزير الشباب يشارك بحفل تخريج برنامج علوم البيانات والجاهزية المهنية
وزير الشباب يشارك بحفل تخريج برنامج علوم البيانات والجاهزية المهنية
عمان-الكاشف نيوز:شارك وزير الشباب محمد النابلسي بحفل التخرج الافتراضي لبرنامج علوم البيانات والجاهزية المهنية.
ووفقا لبيان صحفي عن الوزارة، اليوم السبت، نظمت البرنامج منظمة أمديست غير الربحية بالشراكة مع شركة بوينج.
وبحسب البيان يهدف البرنامج الذي استمر ستة أشهر إلى تزويد الشباب والشابات بالأدوات والمهارات اللازمة في علوم البيانات والتطبيقات لإنشاء مشروعاتهم الخاصة. وقال النابلسي، نقدر شراكتنا مع منظمة امديست التي قدمت جملة من البرامج والدورات التدريبية للشباب والعاملين معهم، من خلال اتفاقية التعاون المشتركة التي وقعت مؤخرا، وكانت نتائجها مطبقة على ارض الواقع.
وهنأ النابلسي جميع خريجي برنامج علوم البيانات والاستعداد الوظيفي، داعياً الشباب للانخراط في مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والمساهمة فيها بشكل فعال، ومشاركة خبراتهم ومهاراتهم مع اقرانهم من الشباب.
واشار الى ان وزارة الشباب ومن خلال الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025 تسعى إلى تطبيق محاورها السبعة بشكل حقيقي وفعال تلبي مخرجات كل محور من محاورها، موضحا ان برنامج علوم البيانات والجاهزية المهنية، يتقاطع مع المحور الأول من محاورها والذي يُعنى بالشباب والتعليم والتكنولوجيا من خلال التركيز على تطوير بيئة تعليمية وعلمية آمنة وداعمة ومحفزة باستخدام تكنولوجيا المعلومات.
يشار الى ان "أمديست" منظمة غير ربحية أميركية، تأسست عام 1951، تُعنى بأنشطة التعليم والتدريب والتطوير الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.