أخر الأخبار
شباب الأردن يكسب الحسين إربد ويقترب من التأهل
شباب الأردن يكسب الحسين إربد ويقترب من التأهل

عمان - الكاشف نيوز

فاز شباب الأردن على ضيفه الحسين إربد (2-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في ختام ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس الأردن/ المناصير لكرة القدم، ليقترب من دور الأربعة، بانتظار مواجهة الإياب التي ستجمع الفريقين يوم (27) الحالي على ستاد الحسن في إربد.
وكانت المباراة مقررة بوقت سابق، لكن ارتباط شباب الأردن آنذاك بمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي دفع اتحاد اللعبة إلى تأجيلها حتى أمس.
 المباراة في سطور
- النتيجة: فوز شباب الأردن على الحسين إربد بهدفين دون رد، أحرزهما محمد عمر الشيشاني د.(63) من ركلة جزاء وأنس حجة د.(90).
- الحكام: مراد زواهرة (ساحة)، وليد أبو حشيش وعبدالرحمن عقل (مساعدين) وأحمد فيصل (رابعاً).
ـ العقوبات: ادمير وأحمد الشقران (الحسين إربد)، وسيم البزور وعيسى السباح ومحمد علاونة (شباب الأردن).
ـ مثل شباب الأردن: أنس بن طريف، وسيم البزور، رواد أبو خيزران، علاء مطالقة، عدي زهران، هذال السرحان، محمد علاونة (خالد أبو رياش)، عصام مبيضين، عيسى السباح (محمد العملة)، أنس حجة وعمر الشيشاني.
ـ مثل الحسين إربد: أحمد الصغير، قصي نمر، عبدالله صلاح، مراد مقابلة، منيف عبابنة، عبدالله أبو زيتون، أحمد مصطفى، أحمد الشقران، لؤي عمران، ادمير (عمر عثامنة) وسامر السالم (حمزة البدارنة).
محاولات يائسة
انطلق الفريقان مبكراً نحو المناطق الأمامية بحثاً عن افتتاح التسجيل، حيث تعددت المحاولات على كلا المرميين، وكانت أولى الفرص لمصلحة الحسين إربد إثر عرضية ادمير التي قابلها أحمد الشقران من مسافة قريبة لكن تسديدته افتقرت إلى الدقة، ليرد شباب الأردن عبر تمريرة طويلة وصلت إلى محمد الشيشاني الذي توغل داخل المنطقة وسدد لكن الحارس أحمد الصغير تصدى للكرة.
المحاولات تواصلت في الدقائق التالية من خلال تسديدة لؤي عمران التي علت مرمى شباب الأردن، فيما كان عيسى السباح يرسل كرة ماكرة أبعدها الحارس الصغير إلى ركنية.
هدأ الإيقاع نسبياً بعد ذلك، حيث غابت الفرص الحقيقية عن المرميين، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين سلباً.
 الشباك تهتز
كاد الحسين إربد يفتتح التسجيل سريعاً مطلع الشوط الثاني، حينما عكس سامر السالم كرة عرضية أمام فوهة المرمى أبعدها الحارس أنس طريف قبل وصولها إلى المتحفز لؤي عمران.
تلك المحاولة أعادت الإثارة بين الفريقين إلى سابق عهدها، فاجتهد شباب الأردن عبر تكثيف التواجد في المنطقة الأمامية لكن دون التمكن من الوصول إلى شباك الحارس الصغير، في المقابل اقترب الحسين إربد مجدداً من التسجيل إثر توغل لؤي عمران داخل المنطقة ليعكس كرة سارت على خط المرمى ولم تجد المتابعة.
الدقيقة (63) كانت شاهدة على منعطف مهم حينما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة شباب الأردن بداعي تعرض عصام مبيضين للإعثار داخل المنطقة، فسدد محمد الشيشاني الكرة ووضعها على يسار الصغير معلناً تقدم فريقه بهدف السبق.
الحسين إربد تقدم نحو المواقع الأمامية بعد ذلك لإعادة الأمور إلى نصابها، وسدد لؤي عمران ضربة ثابتة أبعدها الحارس طريف، وهذا الأخير عاد وتدخل في أكثر من مناسبة لإيقاف خطورة لاعبي الحسين إربد، في الوقت الذي سعى فيه شباب الأردن لتعزيز تقدمه ليتمكن من ذلك بواسطة أنس حجة بتسديدة بعيدة استقرت على يمين الحارس الصغير د.(90)، لتنتهي المباراة بهدفين نظيفين.