أخر الأخبار
مجلس وزراء الاعلام العرب يدعو للافراج عن الأسرى الفلسطينيين
مجلس وزراء الاعلام العرب يدعو للافراج عن الأسرى الفلسطينيين

القاهرة - الكاشف نيوز : دعا مجلس وزراء الاعلام العرب كافة الدول والمنظمات الدولية لدعم الجهود والحملات الدولية للافراج عن المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي كما دعا وسائل الاعلام العربية إلى إيلاء هذه القضية الاهتمام المطلوب .
وقال مجلس وزراء الاعلام العرب في بيان عقب اختتام دورته العادية الـ45 اليوم الخميس ، إنه" توقف في الذكرى الـ 66 لنكبة فلسطين أمام ما تحمله من معاناة للشعب الفلسطيني تستوجب دعوة المنظمات الدولية إلى إتخاذ الاجراءات المناسبة لحماية الشعب الفلسطيني ومؤسساته والعمل على انهاء هذه المعاناة بدعوة دولة الا حتلال إلى الانسحاب الكامل من دولة فلسطين المعترف بها على حدود الرابع من يونيو 1967".
وذكر البيان أن المجلس "استمع لخطاب من وزير الاسرى والمحررين الفلسطيني عيسى قراقع حول ما تقوم به دولة الاحتلال من ممارسات همجية لا اخلاقية بحق الشعب الفلسطيني ونحن نرى دولة الاحتلال تدير ظهرها لكافة مبادرات السلام بما فيها المبادرة العربية" .
وقال البيان ان "مجلس وزراء الاعلام العرب توقف كثيرا أمام معاناة الأسرى الفلسطينين البواسل في سجون الاحتلال وما يعيشونه وتعيشه اسرهم من معاناةانسانية جراء ممارسة الاحتلال" .
ودعا مجلس وزراء الاعلام العرب كافة الدول والمنظمات الدولية لدعم الجهود والحملات الدولية لللافراج عن المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي كما دعا وسائل الاعلام العربي إلى إيلاء هذه القضيةالاهتمام المطلوب .
وقال البيان إن " مواصلة دولة الاحتلال اختطافها أكثر من 5000 اسير فلسطيني في ظروف لا أنساينة حيث تمارس بحقهم كافة أشكال التعذيب لهي خرق فاضح للمواثيق والأعراف الدولية واستمرار الصمت الدولي أمام ذلك يهدد حياة هؤلاء المناضلين بالخطر ما يدعو الاعلام العربي إلى تفعيل دوره لمواكبة معاناة الشعب الفلسطيني ومتابعة جرائم دولة الاحتلال" .
وتبنى مجلس وزراء الاعلام العرب التوصيات التي طرحها وزير الاسرى والمحررين عيسى قراقع بخصوص استراتيجية عمل اعلامية تؤدي إلى اطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين .
وأكدت الأمانة العامة للجامعة أنها ستعمل على بلورة مجموعة من الخطوات التي ستقترحها على الدول الاعضاء لاتخاذ الخطوات والاجراءات المناسبة بهذا الخصوص .