أخر الأخبار
قاموس التغذية الصحيحة لتفجير فحولتك وزيادة النشاط الجنسي
قاموس التغذية الصحيحة لتفجير فحولتك وزيادة النشاط الجنسي

عمان - الكاشف نيوز

عرف القدماء فوائداً عديدة لكثير من الأطعمة المختلفة، وكانت أنواع الطعام ووقت تناوله دائماً يحظيان باهتمام كبير بينهم، وخصوصاً لتأثيرها على الحياة الجنسية سواء سلباً أو إيجاباً. هذه مجموعة بأهم هذه الأطعمة، وتأثيرها على الحياة الجنسية:

الفراولة:

تعمل الفراولة على تحفيز الدورة الدموية في جسم الإنسان، وذلك بسبب وجود مضادات الأكسدة التي تسمح بزيادة تدفّق الدم، وهي كذلك تحتوي على فيتامين C، والذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بزيادة عدد الحيوانات المنويّة عند الرجال.

ثمرة الأفوكادو

تحتوي على فيتامين E، وهو يعتبر من مضادات الأكسدة، وكذلك مادة البوتاسيوم، وفيتامين B6، والذي يؤخر الإصابة بأمراض القلب، ويحفّز سريان الدم بشكل أفضل، كما أن هذه الثمرة تساعد على تقوية عضلة القلب، والتي يتسبب ضعفها في ضعف الانتصاب.

اللوز

للوز تأثير إيجابي على الصحة الجنسية، حيث يحتوي على معدن الزنك الذي يعتبر عنصراً أساسياً في تحسين الحياة الجنسية للرجل، ومادة الـ"سيلينيوم"، التي تساعد في حالات ضعف الخصوبة وكذلك فيتامين E، كما يحتوي اللوز على الأحماض الأمينية "أوميغا 3"، والتي تساعد على تحسين الدورة الدموية.

اللحم

للحم تأثير سيء على الصحة الجنسية للرجال، حيث يحتوي اللحم على نسبة من الدهون المشبعة والـ"كوليسترول"، وهو يعرّض متناوله بكثرة إلى خطر الإصابة بمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وبالتالي يؤثر على القدرة الجنسية، وبالإضافة إلى كل هذا، يتسبب الإفراط في تناول اللحم إلى زيادة وزن الجسم.

البطاطا الحلوة

مفيدة للصحة الجنسية، حيث تحتوي على مادة الـ"بوتاسيوم"، والتي تساعد في مقاومة ارتفاع ضغط الدم، المرض المرتبط بضعف الانتصاب، كما تحتوي على مادة الـ"بيتا كاروتين"، والتي تزوّد الجسم بفيتامين A الذي يعتقد أنه مسؤول عن علاج ضعف الخصوبة.

الجرجير

من النباتات الخضراء المعروفة قديماً، والعرب هم أول من عرفوا الجرجير، ووصفه أطباؤهم بأن شرب عصير أوراقه، وأكل بذوره، يقوّي الجنس ويدرّ البول، كما يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ، ويرفع من الشهوة الجنسية والرغبة في ممارسة الجنس.

البطيخ

مفيد لتقوية كفاءة ممارسة الجنس، حيث يحتوي البطيخ على كميات قليلة من السعرات الحرارية، وكذلك كميات كبيرة من مادة الـ"فيتونيوترينت"، وفي عام 2008، أكد بحث علمي أن البطيخ يحتوي على مواد فعّالة تتسبب في ترخية الأوعية الدموية فينطلق فيها الدم بكفاءة.

شرش الزلّوع

مقوّي جنسي يعتبره البعض أفضل من عقار الـ"فياغرا"، حيث أن له مفعولاً سريعاً، ولا يعطي أي أعراض جانبية مثل المتعلّقة بالأدوية الكيميائية، وتحتوي هذه النبتة على حامض الفيروليك، والذي يعمل على توسيع الشرايين الدموية الصغيرة، مما يساعد في تدفّق الدم بداخل الأوعية الدقيقة التناسلية.

الأطعمة الدسمة

للأطعمة الدسمة تأثير سيء للغاية على الصحة الجنسية، حيث أنها تقوم بتضييق الشرايين، والأوعية الدموية الدقيقة، مما يتسبب في النهاية بضعف تدفّق الدم إلى هذه الأجزاء الحساسة من الجسم، وبالتالي ضعف القدرة الجنسية، كما أنها تزيد من خطر الإصابة بمرض السكّري من النوع الثاني، والذي يؤثر سلباً على القدرة الجنسية.

الخس

يعتبر الخس واحداً من أهم المقويّات الجنسية في الثقافة العربية، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامينE، الخاص بالخصوبة، والذي يعتبر من المواد المؤكسدة التي ترفع من كفاءة الدورة الدموية.