أخر الأخبار
نتانياهو يخير فتح بين السلام مع إسرائيل أو المصالحة مع حماس
نتانياهو يخير فتح بين السلام مع إسرائيل أو المصالحة مع حماس

القدس - الكاشف نيوز :كرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مطالبة السلطة الفلسطينية بالاختيار بين السلام مع تل أبيب أو المصالحة مع حركة حماس، وأكد أن السلطة لا تستطيع أن تحقق سلام مع إسرائيل ومع حماس في نفس الوقت.

نلاحظ ارتفاع كبير في التحريض على إسرائيل في المناطق التي تسيطر عليها السلطة الفلسطينية، وكذلك في قطاع غزة ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن نتانياهو قوله الجمعة في مستهل الاجتماع الذي عقده مع وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل: "شركاؤنا في السلطة الفلسطينية مستمرون في خطواتهم للمصالحة مع حركة حماس المصنفة في القانون الأمريكي كمنظمة إرهابية، لذلك عليهم أن يدركوا بأنه لا يمكن التوصل إلى سلام مع إسرائيل وبنفس الوقت مصالحة مع حماس، لذلك عليهم الاختيار بيننا وبين حماس".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي "نلاحظ ارتفاع كبير في التحريض على إسرائيل في المناطق التي تسيطر عليها السلطة الفلسطينية، وكذلك في قطاع غزة".

من جهة أخرى، تطرف نتانياهو للملف النووي الإيراني، وشدد على أنه يشكل الاهتمام الأول لدى إسرائيل ويجب أن يكون كذلك لدى العالم، وقال: "طهران تراوغ من أجل كسب الوقت والاستمرار في مشاريعها النووية، والتي تهدد ليس فقط المنطقة بل والعالم أجمع، وما يؤكد ذلك التقرير الأخير الصادر عن الأمم المتحدة والذي يؤكد استمرار مشاريع إيران في انتاج صواريخ بالستية".

من جهته، أكد وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل لرئيس وزراء الإسرائيلي على موقف الولايات المتحدة الثابت نحو إيران، وأكد أن الولايات المتحدة لن تسمح تحت أي ظرف من الظروف أن تمتلك طهران السلاح النووي.