أخر الأخبار
الذنيبات يؤكد أهمية تطبيق تعليمات (التوجيهي)
الذنيبات يؤكد أهمية تطبيق تعليمات (التوجيهي)

عمان - الكاشف نيوز : أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات حرص الوزارة على تهيئة البيئة المناسبة التي من شأنها ضمان إجراء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة « التوجيهي « بدورته الصيفية المقبلة بأعلى مستويات العدالة ، وبما يحافظ على مصداقيته وهيبته التي ترسخت في الدورة الماضية باعتباره لبنة أساسية في العملية التربوية الأردنية.
واطمأن الدكتور الذنيبات خلال لقائه مديري التربية والتعليم في اجتماع عقد في مبنى الوزارة على استعدادات مديريات التربية والتعليم واجراءاتها لعقد الامتحان وبشكل خاص توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلبة أثناء فترة الامتحان.
ودعا الدكتور الذنيبات مديري التربية والتعليم لتكثيف الزيارات والجولات الميدانية اليومية لقاعات الامتحان ، مشيرا إلى أهمية اختيار رؤساء القاعات والمراقبين وفق الأسس المعتمدة لدى الوزارة والمنهجية المؤسسيَة التي اعتمدتها لهذه الغاية.
وشدد الدكتور الذنيبات على ضرورة تطبيق إجراءات وتعليمات الامتحان ، خاصة فيما يتعلق بأداء « القسم» لجميع القائمين على الامتحان من رؤساء وأعضاء لجان في مركز الوزارة ومديريات التربية والتعليم وكذلك رؤساء القاعات والمراقبين والمصححين.
وطلب من مديري التربية والتعليم تطبيق الاجراءات وتعميم كافة التعليمات المتعلقة بالامتحان على الطلبة وتوعيتهم بالمحاذير والتجاوزات التي من شأنها تعريضهم لأي عقوبة أو تشويش خلال تقديم الامتحان ، مشيراً إلى أهمية التواصل مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي وتوجيه رسائل تربوية تتعلق بنبذ ظاهرة الغش والتصدي لها.
من جهة أخرى قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد «أن الوزارة بدأت بتوزيع بطاقات وأرقام الجلوس لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة «التوجيهي» للدورة الصيفية المقبلة والتي ستبدأ في الرابع عشر من شهر حزيران المقبل وتستمر حتى التاسع والعشرين منه بعد استكمالها كافة الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن».
وبين الجلاد أن الطلبة النظاميين سيحصلون على أرقام الجلوس من مدارسهم ، فيما سيتم توزيع البطاقات على طلبة الدراسة الخاصة من خلال مديريات التربية والتعليم التي تقدموا من خلالها بطلبات اشتراك في الامتحان.
وأوضح الجلاد أن بطاقة الجلوس تتضمن اسم الطالب ورقم جلوسه والمدرسة التي سيتقدم فيها الطالب للامتحان ، داعياً الطلبة للالتزام بتعليمات الامتحان الموجودة على بطاقة الجلوس.
ودعا المشتركين إلى ضرورة إحضار بطاقة الجلوس وهوية الأحوال المدنية ( جواز السفر للمشترك غير الأردني ) للدخول إلى قاعة الامتحان مؤكداً أنه لن يسمح بدخول الطلبة إلى القاعات في حالة عدم إحضارهما.
كمادعا المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل عشرين دقيقة على الأقل من بدء الامتحان مبيناً أنه سيتم إغلاق باب المدرسة عند الساعة العاشرة صباحاً للجلسة الأولى وعند الساعة الواحدة للجلسة الثانية ومنع دخول أي مشترك بعد ذلك.