أخر الأخبار
تل ابيب تهدد حماس برد حاسم وعنيف إذا استهدفت القطار السريع
تل ابيب تهدد حماس برد حاسم وعنيف إذا استهدفت القطار السريع

القدس - الكاشف نيوز : وجه مصدر عسكري إسرائيلي مساء الأحد، تحذيراً شديد اللهجة إلى حركة حماس ينذرها برد عسكري غير مألوف حال قيامها باستهداف قطار النقب السريع الذي يمر بمحاذاة قطاع غزة وذلك بعد نشر وكالة الرأي التابعة لها فيديو للقطار مؤخراً.

ونقل موقع" واللا" العبري عن المصدر العسكري قوله: "إن خط القطار السريع مهدد بصواريخ الكورنيت المتطورة المتواجدة في القطاع، ومع ذلك فقد نوه أن لدى الجيش استخبارات بمستوى عالي جداً ولديها ردود عسكرية كبيرة لأحداث من هذا النوع، وأن توازن الرعب يعمل بشكل جيد منذ حرب عامود السحاب الأخيرة. على حد قوله.

وأضاف أن عملية من هذا النوع من خلال المس بالقطار السريع ستجر رداً قاسياً جداً من قبل الجيش الإسرائيلي، بينما قالت مصادر في أجهزة الأمن الإسرائيلية: "إن بث الفيديو معد للحرب النفسية ليس أكثر".

وعلق الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي على نشر الفيديو قائلاً: "إن المستوى العسكري بعث بتوصياته للمستوى السياسي الذي سيتخذ قراراً بهذا الخصوص".

ومع ذلك فقد أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن تهديداً كهذا لم يغب عن أعين قادة الأمن الإسرائيلي ساعة المصادقة على خط السير القريب من القطاع.

يذكر انه تم تدشين خط القطار المذكور خلال شهر ديسمبر (كانون اول) من العام الماضي، حيث شددت وزارة المواصلات الإسرائيلية على أهمية هذا الخط لسكان جنوبي الكيان، وقاموا بتشجيع سكان الجنوب على استخدامه بجعله مجاني لنصف عام.

وأشار الموقع إلى أنه سبق تدشين هذا الخط خلافات واسعة في الرأي بين قادة أجهزة الأمن الإسرائيلية فيما يتعلق بخطورة هذا المقطع من عسقلان إلى سديروت و"اوفكيم" في تلك المنطقة الحساسة.

وعبرت مصادر في حينها عن اعتقادها بضرورة إبعاد هذا المقطع عن المدى الفعال للصواريخ المضادة للدروع المتواجدة في القطاع، إلا انه تقرر في النهاية المصادقة على هذا الخط بالاعتماد على قدرات أجهزة الأمن والجيش الإسرائيلي في هذا الإطار، وأنه في حال تدهورت الأوضاع الأمنية فسيتم دراسة إجراءات طارئة بهذا الشأن بما فيها وقف القطار عن السير مؤقتاً.