أخر الأخبار
حشرة غريبة تصيب 100 شخص في غور الصافي
حشرة غريبة تصيب 100 شخص في غور الصافي

عمان - الكاشف نيوز : راجع قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى غور الصافي بلواء الاغوار الجنوبية مساء امس اكثر من 100 حالة من مختلف الاعمار تعرضت للدغة حشرة غريبة تسببت بتورم منطقة الراس والرقبة، وفق مصدر طبي في المستشفى.
واشار المصدر إلى ضرورة الاسراع في تحديد نوعية الحشرة التي تنتشر في منطقة غور الصافي بكميات كبيرة، حيث تشبه حشرة البعوض والتي قد تتسبب في نشر الامراض الخطيرة بين المواطنين، وخصوصا الاطفال في حال عدم مكافحتها.
بدوره أكد رئيس بلدية الاغوار الجنوبية احمد العونة لـ"الغد" انه تم ابلاغه عن اصابات بين المواطنين في منطقة غور الصافي، حيث تم نقل المصابين الى مستشفى غور الصافي الحكومي، مشيرا الى ان البلدية تحمل قسم الملاريا في المنطقة اسباب انتشار الحشرات نتيجة توقفهم منذ سنوات عن مكافحة الحشرات في مستنقعات المائية في المزارع المنتشرة بمحيط التجمعات السكنية، مضيفا ان البلدية تقوم بحملات رش لكنها غير فاعلة.
واشار العونة الى خطورة الوضع البيئي في مناطق الاغوار بسبب وجود اكثر من 10000 حفرة امتصاصية الى جانب استخدام الزبل البلدي الغير معالج.
واكد سكان غور الصافي ظهور اسراب من الحشرات الغريبة التي يعتقد انها حشرة من انواع البعوض بين الاحياء السكنية في ظل غياب تام لبلدية الاغوار الجنوبية في مكافحته، لافتين الى انهم يحرقون إطارات للتخلص من اعداد الحشرات الكبيرة.
وقال المواطن صالح الخطبا إن الحشرات والبعوض التي غزت غور الصافي قبل يومين تحرمهم النوم ليلا، كما ان لسعاتها مؤلمة خصوصا للاطفال والتي تصيب وجوههم واجسامهم، مطالبا الجهات المعنية التحرك السريع لمكافحة الحشرة حتى لا تتفاقم كارثة انتشار الامراض بين السكان.