أخر الأخبار
“خلفان”: لم يعد لعناصر “الاخوان” ملجأ في الخليج
“خلفان”: لم يعد لعناصر “الاخوان” ملجأ في الخليج

أبو ظبي - الكاشف نيوز : أعرب الفريق ضاحي خلفان، نائب قائد شرطة دبي السابق، عن اعتقاده بأن عناصر "الأخوان" أصبحت الأن مطاردة ولم يعد لها ملجأ في منطقة الخليج إلى حد كبير بعد انكشاف حقيقتها أمام دول المنطقة ..

وقال «خلفان»: «أتمنى أن تكون قطر فهمت الإخوان جيدا ولا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية مرة أخرى.

وتوقع خلفان أن تلتزم قطر باتفاقية الرياض التي وقعت عليها مؤخرا مع مجلس التعاون الخليجي لأنه في حال عدم التزامها بهذه الاتفاقية فسوف تتأثر علاقاتها مع دول الخليج ككل.

وأعرب «خلفان» عن أمله في أن تتوقف قطر عن دعم الإخوان في مصر وغيرها من البلدان.

وتابع: «حكومات الدول الخليجية لم تكن تصدق في السابق تقاريرالأجهزة الأمنية بشأن خطورة تنظيم جماعة الإخوان واعتقدت أنها جماعة دعوية فقط».

وأعرب عن اعتقاده بأن «تنظيم الاخوان الإرهابي لم ينته بشكل نهائي داخل مصر لكن لن يكون له أى دور فعال مستقبلا، وأعضاء الجماعة داخل مصر سيظلون محصورين داخل أفكار جماعتهم المتطرفة، وخلافي مع الإخوان فكري منذ بداية تأسيس الجماعة لأني شخص مسلم معتدل».

وتوقع «خلفان» أن تلتزم قطر باتفاقية الرياض التى وقعت عليها مؤخرا مع مجلس التعاون لدول الخليج، مشيرا إلى أنها في حال عدم التزامها ستتأثر علاقاتها بدول الخليج.

وأعرب عن أمله في أن «تتوقف قطر في دعم الاخوان المسلمين في مصر وغيرها من البلدان»، مشيرا إلى أن «رئيس وزراء قطر الحالي من أنبل المسؤولين الخليجيين الذين تعامل معهم».

وكشف أن «قطر أعلنت حل تنظيم الإخوان في الماضي لأنها كانت تسعى لتكوين نظام مثالي»، موضحا أن «الإخوان اجتمعوا بشكل سري في المدينة المنورة وقرروا إحياء التنظيم في قطر لقلب نظام الحكم هناك بعد حل جماعتهم حينذاك».