أخر الأخبار
السعودية تعلن القبض على خلية الكترونية ممولة من قطر تهاجم الأسرة الحاكمة
السعودية تعلن القبض على خلية الكترونية ممولة من قطر تهاجم الأسرة الحاكمة

الرياض - الكاشف نيوز : أعلنت السلطات السعودية القبض على خلية إلكترونية داخل المملكة تضم أشخاصا يحملون الجنسية السعودية والقطرية، بتهمة مهاجمة أفراد الأسرة الحاكمة وبعض الشخصيات الدينية السعودية، وذلك عن طريق مواقع التواصل الإلكتروني، وفق مصدر أمني سعودي.

وأضاف المصدر أن التحريات أثبتت تلقى هذه الخلية تمويلاً وتوجيهاً من خارج المملكة، وذلك من خلال بعض الدول على رأسهم دولة قطر.
وأكدت المصادر أن الأشخاص المقبوض عليهم جرى التحري عن تواجدهم الإلكتروني النشط والممنهج وفقا لمخططات خارجية، وأن المعلومات الأولىة تكشف عن تلقيهم دعما وتوجيهات من خارج المملكة، خاصة قطر التي تساند المخطط التركي في المنطقة.
وأضافت المصادر أن المقبوض عليهم يجري التحقيق معهم لكشف بقية أعضاء الخلية، والدعم المعنوي الذي يتلقونه من الخارج، إضافة إلى مخططاتهم لخلق حالة من الفوضى عبر الشبكات الاجتماعية خاصة في تويتر، عبر معرفات لأشخاص معروفين بانتمائهم إلى جماعة الإخوان الإرهابية، حيث تسعى هذه الصفحات إلى تمجيد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وكذلك افتراء بعض الأخبار عن خلافات في مؤسسة الحكم السعودي.
وجاء تحرك الأجهزة الأمنية بعد رصد معلومات متداولة على نطاق واسع لبعض المحتوىات الإلكترونية التي وجدت ترويجا منقطع النظير داخل الشبكة العنكبوتية، وهو ما يجعل بعض الصحف والمواقع الإخبارية خارج المملكة تتجه إلى تصديقها في ظل عدم نفي رسمي لكل ما ينشر.
ومن بين الأسماء المعروفة أسماء شخصيات دينية وأخرى تسمي نفسها بـ”الحقوقية” وبعض ممن يصنفون أنفسهم بالناشطين الاجتماعيين والمدونين التقنيين، وهي أسماء لشخصيات شهيرة حققت شهرتها داخل أوساط الشباب في المملكة.
ويستفيد بعض أعضاء الخلية المتصلة بتنظيمات خارجية، من حسابات أخرى ومتنوعة أبرزها، حساب التنظيم الدولي للإخوان، وكذلك من بعض مستشاري رئيس الوزراء التركي أردوغان، وذلك عبر شخصيات عامة قطرية تعمل على إثارة الفتنة والكراهية داخل المجتمع السعودي.