أخر الأخبار
نتائج مباريات هذا الأسبوع من دوري المحترفين
نتائج مباريات هذا الأسبوع من دوري المحترفين

عمان - الكاشف نيوز

زفت جماهير نادي الوحدات فريقها «بطل دوري المحترفين لموسم 2013-2014»إلى مقر النادي احتفاء بالإنجاز رقم «13» والذي تحقق بصناعة محلية بقيادة عبدالله أبو زمع ووجوه شابة سيكون لها الشأن الكبير في قادم الأعوام وذلك بعد فوزه على المنشية «2-1» في المواجهة الختامية التي جمعتهما أمس على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة وسط حضور جماهيري فاق ال «12» ألف متفرج.
 وتوج  المهندس معين قدادة نائب هيئة المديرين لشركات زياد المناصير الراعي الرسمي للكرة الأردنية وبحضور المهندس صلاح الدين صبرة نائب سمو رئيس اتحاد كرة القدم وفادي زريقات الأمين العام وعوض شعيبات رئيس لجنة المسابقات، قائد فريق الوحدات رأفت علي بكأس البطولة وقلد لاعبوه الميداليات الذهبية بحضور رئيس نادي الوحدات طارق خوري، فيما تسلم مندوب الفيصلي الميداليات الفضية باعتباره وصيفا للدوري.
 ورفع الوحدات رصيده بفوزه على المنشية إلى «46» نقطة مقابل «25» نقطة للمنشية، ليضمن الوحدات المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، فيما سيخوض المنشية مباراة فاصلة مع العربي لتحديد هوية الفريق الثاني الذي سيهبط لمصاف أندية الدرجة الاولى.
 وبلغت قيمة جائزة البطل «80» الف دينار، وجائزة الوصيف «65» ألف دينار.
 وكان فريق الوحدات حسم لقب الدوري من الجولة الماضية بعد موسم مليء بالتعب والصبر والاجتهاد في ظل التوقفات المستمرة التي تعرضت لها بطولة الدوري.
  المباراة في سطور
- النتيجة: فوز الوحدات على المنشية «2-1».
- الأهداف: سجل للوحدات رأفت علي بالدقيقة «58» وأحمد الياس بالدقيقة «75» وأحرز هدف المنشية ابراهيم ناصر بالدقيقة «90».
- مثل الوحدات:عامر شفيع، طارق خطاب، باسم فتحي، منذر رجا ، فراس شلباية، أحمد الياس «سريوة»، صالح راتب» رجائي عايد»، عامر ذيب، رأفت علي، منذر أبو عمارة، محمود زعترة.
-مثل المنشية:حماد الأسمر، توفيق طيارة «حسن المساعيد»، أحمد عطية، مالك اليسيري، ابراهيم السقار، حسام شديفات، نبيل أبو علي «ابراهيم ناصر»،  علي صالح، أشرف المساعيد، مالك البرغوثي، أحمد أبو كبير.
  بدون أهداف
بدا واضحا بان فريق الوحدات يبحث عن الأهداف لاكتمال الأفراح حيث عمل على فرض نفوذه في منطقة الوسط التي شغلها صالح راتب وأحمد الياس وعامر ذيب وأبو عمارة ورأفت علي فيما تواجد في خط المقدمة محمود زعترة، لكن تطلعات الوحدات اصطدمت بدفاعات مركبة دشنها لاعبو المنشية حفاظا على نظافة شباكهم.
وحاول المنشية مع مضي الوقت وبهدف تخفيف الضغط على خط الدفاع مهاجمة الوحدات بهجمات منظمة قادها حسام شديفات ونبيل أبو علي وعلي صالح بهدف تمويل البرغوثي وأبو كبير لكن قلة الكثافة العددية في المناطق الأمامية وبسالة دفاع الوحدات الذي قاده خطاب ورجا وفتحي وشلباية جعل شباك شفيع بعيدا عن أطماع المنشية.
ومضى الوقت، وبقيت المحاولات الهجومية حبيسة سوء اللمسة الأخيرة حيث بقي مرمى شفيع وحماد الأسمر بعيدين عن أي خطورة فعلية.
واعتمد بعد ذلك المنشية على الكرات المقطوعة من فريق الوحدات في منتصف الميدان ومن احداها كان أبو كبير ينطلق بين دفاعات الوحدات ليتوغل داخل منطقة الجزاء لكن شفيع تدخل بالوقت المناسب وتصدى للموقف ببسالة يحسد عليها.
وفوت أبو عمارة فرصة هدف محقق حينما مرر له رأفت علي تمريرة ذكية وضعته في مواجهة المرمى ليسدد مباشرة باتجاه المرمى احتاجت لشيء من التركيز.
ولم يستثمر الوحدات أفضليته بالشكل المطلوب حيث فرض نفوذه على منطقة العمليات لكن خياراته الهجومية بقيت محدودة واعتمدت بالدرجة الاولى على المناولات الطويلة والتي كان من احداها أبو عمارة يتسلم كرة داخل منطقة الجزاء سددها على الطاير فوق العارضة لينتهي الشوط الأول سلبيا بدون أهداف.
  هدفان بطعم الفرح
 ولم تتغير المعطيات كثيرا في الشوط الثاني فالتمريرات العشوائية والتسديد غير المركز وضعف الخيارات الهجومية لعبت دورا رئيسيا في انخفاض مؤشر الإثارة والندية.
وشهدت الدقيقة «58» هدف التقدم لفريق الوحدات عندما قطع عامر ذيب الكرة من منتصف الملعب ومررها لرأفت علي الذي غافل الجميع بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين حماد الأسمر.
هدف رأفت علي اشعل المباراة ولا سيما من فريق المنشية الذي وجد نفسه في موقف لا يحسد عليه ولا بد من تعديل النتيجة للإبقاء على فرصة البقاء.
وجرب أحمد الياس حظه بالتسديد لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للأسمر قبل أن يدفع بلال اللحام بابرايهم ناصر بدلا من نبيل أبو علي لتعزيز قدرات الفريق الهجومية.
وواصل الوحدات ضغطه الهجومي ولاحت فرص خطرة للوحدات ابرزها حينما تسلم زعترة الكرة الذي انتظره رأفت علي ليمرر له وهو يقف في موقف نموذجي لكن تمريرة زعترة سيطر عليها حماد الأسمر فيما انفرد أبو عمارة بالمرمى وفضل مراوغة الحارس على التسديد أو التمرير لزعترة المتحفز.
وأنقذ شفيع مرماه من هدف التعادل بعدما تصدى لانفراد المساعيد وانقض على الكرة ببسالة.
وفي الدقيقة «75» أحرز الوحدات الهدف الثاني عندما عكس زعترة كرة أمام بوابة المرمى وجدت أحمد الياس الخالي من الرقابة يضعها على يمين الأسمر معلنا الهدف الثاني للوحدات.
وبهدف تعزيز القدرات الهجومية للفريق قام بلال اللحام مدرب المنشية بالدفع بحسن المساعيد بدلا من المدافع توفيق الطيارة رد عليه أبو زمع بالزج برجائي عايد بدلا من المصاب صالح راتب وأعقبه بتبديل آخر تمثل ببهاء فيصل مكان زعترة.
وأحرز فريق المنشية هدفا بالدقيقة «90» عبر اللاعب البديل ابراهيم ناصر الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة لحظة خروج شفيع داخل الشباك.
 لقطات
 *قام لاعبو الوحدات والمنشية بحمل يافطة رفعوا من خلالها التهنئة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي العهد الأمير الحسين بمناسبة عيد الاستقلال.
* قامت جماهير الوحدات برفع الرقم «13» احتفاء باللقب الدوري رقم «13» وتقديرا للجهود الكبيرة التي بذلها قائد الفريق رأفت علي على امتداد السنوات الماضية وهو الذي كان أعلن رسميا اعتزاله كرة القدم حيث كانت مباراة المنشية الأخيرة له في بطولات الدوري.
*عملية دخول الجماهير تمت بتنظيم عال وبسلاسة حيث احتشدت الجماهير منذ ساعات الصباح لمشاركة فريقها فرحة التتويج بلقب الدوري.
*مراسم تتويج الوحدات اتسمت بالتنظيم والاحترافية حيث تم نصب منصة التتويج وتم المناداة على اسماء فريقي الوحدات ليتوجهوا إلى المنصة.
*قامت الدائرة الإعلامية بالاتحاد الأردني لكرة القدم بالإعلان عن نتائج جميع مباريات اليوم الختامي لتسهيل مهمة الصحفيين في تغطية الحدث .
*قام لاعبو المنشية برفع يافطة تقدموا من خلالها بالتهنئة للمارد الأخضر بمناسبة فوزه بلقب الدوري.

كما عزز الفيصلي وصافته لدوري المناصير للمحترفين، بفوزه على البقعة (2-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على ستاد الأمير محمد بالزرقاء ضمن الأسبوع الأخير لدوري المناصير للمحترفين.
ورفع الفيصلي رصيده إلى (42) نقطة، فيما تجمد رصيد البقعة عند (29) نقطة.
 المباراة في سطور
- النتيجة: فوز الفيصلي على البقعة (2-1)، سجل للفائز مهند المحارمة (17) وهاني الطيار (44)، وللبقعة حاتم عوني (75).
- الحكام: قيس غوانمة (ساحة)، فيصل شويعر وعمرو عجاج (مساعدين) ومالك أبو جودة (رابعاً).
- مثل الفيصلي: محمد الشطناوي، معن أبو قديس، عبدالإله الحناحنة (باسل العلي)، يوسف الألوسي، محمد خميس، ابراهيم الزواهرة (حاتم علي)، أحمد الخلايلة، رائد النواطير (شادي الحموي)، مهند المحارمة، خلدون الخوالدة وهاني الطيار.
- مثل البقعة: محمود المزايدة، حاتم عوني، أنس العدينات، عدنان عدوس، عمر طه (محمد جميل)، حسين عبيدات (لؤي عدوس)، أسامة غنام، علي ياسر، مهند درسية (محمد وائل)، محمد ناجي وصلاح أبو السيد.
 أفضلية زرقاء وهدفان
لم يرتق أداء الفريقين إلى المستوى المأمول مع بداية اللقاء التي جاءت هادئة نسبياً بسبب عدم أهمية نقاط المباراة ووضع الفريقين على سلم الترتيب.
وشيئاً فشيئاً بدأ الفيصلي يتخلص من هذه الحالة ليبدأ بفرض سيطرته على منطقة الألعاب التي أمسك بزمام أمورها من خلال تحركات الزواهرة والمحارمة اللذان أخذا على عاتقهما مهمة عملية البناء والتحضير الهجومي من منطقة العمق، فيما تقدم النواطير والخوالدة لدعم تلك الهجمات عبر الأطراف لدعم تطلعات المهاجم الطيار في الأمام.
على الجهة المقابلة اعتمد البقعة على التواجد في المناطق الخلفية عبر تواجد طه وغنام والعدينات وياسر ودرسية، فيما اجتهد ناجي وأبو السيد وعوني في الضغط على نظرائهم في وسط الميدان، وأعلن عدنان عدوس عن خطورة فريقه من خلال تسديدة علت العارضة.
الفيصلي مع مرور الوقت بدأ يُسرع في هجماته حتى تمكن من افتتاح التسجيل عن طريقة المحارمة حينما غمز برأسه عرضية الحناحنة بحرفنة على يسار المزايدة واضعاً فريقه في المقدمة د.(17).
الهدف رفع من وتيرة الأداء لكلا الفريقين لكن التسرع وعدم التركيز أفسد مضمون الهجمات، قبل أن يتمكن الفيصلي من إضافة الهدف الثاني بتسديدة مباغتة وقوية للطيار أخذت يد المزايدة قبل أن تستقر في المرمى د.(44).
 تقليص
دخل البقعة الشوط الثاني بصورة مغايرة بعدما أظهر تحسناً واضحاً على أدائه الفني، فامتد سريعاً نحو المواقع الأمامية وبزيادة عددية واضحة ليمسك بوسط الميدان مع هجمات متلاحقة على مرمى الفيصلي من مختلف المحاور، وقد أسهمت التبديلات التي أجراها مدربه في تغيير شكل الفريق، فتعددت مشاهد الوصول لمرمى الشطناوي الذي سيطر على رأسية عبيدات قبل خروجه، فيما كان وائل يلمح زميله عوني في مكان مثالي فأرسل له كرة جميلة أنهاها الأخير بطريقة جميلة لكن الشطناوي رد كرته.
إزاء ذلك اضطر الفيصلي إلى التراجع للحد من المد الهجومي للبقعة، لكنه برغم ذلك هدد مرمى منافسه برأسية الطيار التي جاورت المرمى، ثم توغل الخوالدة في مناسبتين ووضع الكرة بجوار المرمى.
في ظل ذلك نجح البقعة في تقليص الفارق د.(75) عن طريق حاتم عوني الذي سدد كرة قوية ملأت الشباك.
الدقائق التالية لم تشهد جديداً يذكر على النتيجة رغم المحاولات المتبادلة وتحديداً للبقعة الذي نوع في خياراته، لتنتهي المباراة لمصلحة الفيصلي بهدفين مقابل هدف.

تغلب فريق الصريح على شباب الاردن بنتيجة 4-1 في المباراة التي جرت أمس على ستاد الأمير هاشم في الرمثا ضمن الأسبوع الاخير من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم ، ليرفع الصريح رصيدة 26 نقطة متقدماً بفارق الاهداف عن الشباب بنفس الرصيد .
المباراة في سطور
النتيجة: فوز الصريح على الرمثا (4/1).
الاهداف : شباب الاردن ( عبدالهادي المحارمة د4 ) الصريح ( ايمن خالد د43 ، وليد زياد د46 ، ايمانويل د53 ، معاذ عفانة د75) .
الحكام : أدهم مخادمة ( للساحة ) أحمد مؤنس ، فايز حسن ( للخطوط ) ، اشرف خلايلة (رابعاً).
مثل الصريح : خالد عثامنة ، محمود نزاع ، وليد زياد ، سليمان العزام ، علاء ، القيسي ، فهد جاسر ، ايمن خالد ، رضوان شطناوي « عبدالرؤوف الروابدة « ، معاذ عفانة ، اسامة ابو طعيمة ، ايمانويل « محمود الرياحنه « .
مثل شباب الاردن : يزيد ابو ليلى ، رواد ابو خيزران ، عبدالله ، ديوب ، امجد القروم ، موسى الزعبي « علاء مطالقة « ، هذال السرحان ، محمد العملة « وسيم البزور « ، احمد العيساوي ، محمد العلاونة ، عبدالهادي المحارمة « خالد ابو رياش» ، عدي القرا .
هدف لهدف
 دخل لاعبو الفريقين اجواء اللقاء مبكرا فتقدم اصحاب الارض الصريح اكثر نحو مرمى الضيوف الشباب بعد ان استطاع نزاع وزياد والقيسي والعزام بناء سد منيع امام هجوم الشباب القروم والقرا والمحارمة الذي نجح في افتتاح النتيجة على عكس ما كان ينتظره الصريح بعد ان توغل القرا منطقة الجزاء ليتعرض للعرقلة و يحتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها بنجاح المحارمة على يمين الحارس العثامنة الهدف الاول لشباب الاردن.
كثف الصريح من طلعاته الهجومية سعياً لتعديل النتيجة فأصبح الطرف الاخطر ، فسدد عفانة فوق العارضة  و نفذ ابو طعيمه كرة ثابتة ارتقى لها عفانة و غمرزها برأسة بجانب القائم الايمن ثم عاد ابو طعيمة و عكس كرة ساقطة على رأس عفانة لعبها خلفية بأحضان الحارس يزيد ابو ليلى ، هذه الافضلية لم تدم طويلا بعد ان استطاع هذال السرحان و محمد العملة  و العلاونة بضبط ايقاع العاب الشباب لترتفع وتيرة اللقاء وينفتح اللعب من كلا الفريقين ، فسدد ابو خيزران فوق العارضة لفريق الشباب  بينما وضع السوري ايمن خالد زميله العاجي ايمانويل بمواجهة الحارس الا انه تأخر في التسديد و نفذ ابو طعيمة كرة ثابتة بالمقاس على رأس ايمانويل لكنه سدد بجوار القائم الايمن لتثمر أفضلية الصريح و ضغطة المتواصل على مرمى الشباب باِدراك هدف التعادل بعد ان نفذ ابو طعيمة ركنية وصلت لرأس ايمن خالد غمزها في الشباك بالدقيقة 43 ، ليمر ما تبقى من وقت دون تغيير على النتيجة .
 حسم
في مطلع الحصة الثانية دخل فريق الصريح بصورة هجومية مغايرة تماماً عن الشوط الاول و فرض حصار كامل على دفاع الشباب حيث لم ينتظر أكثر من دقيقة حتى نجح بتسجيل الهدف الثاني عن طريق وليد زياد بعد أن استقبل ركنية ابو طعيمة و دك الكرة برأسة في الشباك ثم عزز ايمانويل النتيجة بهدف ثالث بالدقيقة 53 بعد عرضية الشطناوي داخل الجزاء وضعها برأسه في الشباك ، ومع مرور الوقت احس لاعبو الشباب بحرج الموقف فتخلى عن المواقع الخلفية واندفع للامام وساعد في ذلك عودة لاعبي الصريح مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ، فسدد العلاونة كرة فوق العارضة  الا ان الصريح عاد سريعاً للأجواء ليمارس الضغط على دفاع الشباب فعكس الشطناوي عرضية وصلت الى معاذ عفانة داخل الجزاء ليسدد بالزاوية البعيدة للحارس هدف رابع للصريح بالدقيقة 75، ومر فيما تبقى من الوقت دون جديد لينتهي اللقاء بفوز ثمين للصريح ضمن به البقاء مع أندية المحترفين .

كما حقق فريق الحسين الفوز على مستضيفه فريق ذات راس بنتيجة (3/1)، وذلك في المباراة التي جرت بينهما أمس على ستاد مجمع الأمير فيصل بن الحسين الرياضي في الكرك، حيث رفع الحسين بهذا الفوز رصيده إلى (29) نقطة، في حين بقي رصيد ذات راس عند (34) نقطة.
تقدم
البداية جاءت هادئة نوعا ما وحاول كلا الفريقين السيطرة على منتصف الملعب الحسين أوكل لحريما قيادة الخط الخلفي وترك المقابلة والنمر على الاطراف بينما وضع ادمير كحلقة ربط بين الخطوط واعطيت لابو زيتون مساحة مقنعة من التحرك بينما سقط لؤي والشقران تحت البدارنة والعثامنة وكانت التحركات توحي بطمع الحسين بالتسجيل وهذا ما تحقق عند الدقيقة الرابعة عندما غمز الكرواتي كرة عمران ووضعها على يمين الجعافرة هدف التقدم للحسين اربد ... في المقابل ذات راس رمى ببعض الاسماء الجديدة التي غابت لفترة طويلة كهايل عياش الذي عاد لمركز الارتكاز امام قصي واحمد ومالك بجوار المجرمش واعطي فهد يوسف والشلوح دورا على الاجناب واعتمد الفريق على محمد طلعت والشعار في الامام ورغم الهدف لم يتحرك ذات راس للامام بينما استمر الصراع على السيطرة على وسط الملعب وفي الدقيقة 16 ومن كرة حرة يسدد عمر العثامنة كرة قوية حاول الجعافرة السيطرة عليها الا انها سكنت شباكه الهدف الثاني للحسين اربد ورغم تقدم الحسين واصل ذات راس الاداء السلبي والتراجع وسط انتشار مقنع للحسين في وسط الملعب والعاب هادئة تدل على ان الفريق مصمم على الخروج بنتيجة ايجابية واضطر مدرب الحسين لاجراء تبديل اضطراري بخروج عبدالله صلاح المصاب ودخل بدر ابو سليم بديلا له واستمر اللعب مع افضلية للحسين وكانت الفرصة الاولى الحقيقية لذات راس عند د. 42 عندما واجه محمد طلعت المرمى ولكنه سدد بغرابة جانب القائم الايمن لابو خوصة واجتهد الشعار في الوقت البديل الا ان كرته مرت امام المرمى دون ان تجد متابعا لينتهي الشوط بتقدم الحسين بهدفين .
تأكيد!
ظهر ذات راس بمظهر اكثر نشاطا وتحركا واندفع فهد يوسف في ميمنة الحسين بحثا عن اعادة التوازن من جديد وبدأ المجرمش يتقدم للامام في محاولة لايجاد ثغرات في الخط الخلفي للحسين واجبار النمر والمقابلة على التقدم للامام وتقدم الفريق واحدث اكثر من دربكة امام مرمى الحسين وتحرك الشلوح من الميسرة مما شكل ضغطا من الاطراف على دفاعات الحسين ورمى مدرب ذات راس بمحمود موافي بديلا لعمر الشلوح وزادت متاعب ذات راس بطرد لاعبه فهد يوسف لحصوله عل البطاقة الثانية لتزداد الامور تعقيدا على الفريق الذي يريد ان يعود للمباراة من جديد وخرج مالك الشلوح مصابا ونزل احمد عبدالحليم بديلا له وفي د. 63 واجه البدارنة مرمى ذات راس الا انه سدد فوق العارضة بتهور مهدرا فرصة اضافة الهدف الثالث لفريقه ورمى مدرب ذات راس بشريف النوايشة بديلا لطلعت لعل وعسى يعيد الحيوية للخط الامامي وفعلا كاد شريف ان يسجل بكرة رأسية د. 70 الا ان ابو خوصة تألق في ابعادها ورمى مدرب الحسين بمحترفه سامر السالم بديلا للبدارنة وسدد العثامنة كرة قوية سيطر الجعافرة عليها بمرحلتين وبقي ذات راس يحاول الامتداد الى الامام حتى نجح شريف النوايشة في الارتقاء لكرة محمود موافي د. 87 وسجل هدف ذات راس الاول ولكن رد الحسين كان سريعا عندما هيأ ادمير الكرة لنفسه وسدد باناقة على يمين الجعافرة الهدف الثالث للحسين وليقبض الحسين على نقاط المباراة.
ذات راس يفسخ عقد عبدالقادر
قال نائب رئيس نادي ذات راس محمد الهواري إن إدارة النادي قامت بفسخ عقد المدير الفني للفريق أحمد القادر بالتراضي.
وستقوم إدارة نادي ذات راس خلال الفترة المقبلة بمفاوضات مع عدد من المدربين للإشراف على تدريبات الفريق، خاصة أنه مقبل على مواجهة مهمة أمام الوحدات في إياب دور الثمانية لبطولة كأس الأردن.

كما ألقى الجزيرة تحية الوداع الأخيرة على نظيره الشيخ حسين الذي انهى ارتباطه رسمياً بدوري الاضواء إثر تجرعه الخسارة الثامنة عشرة له على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب وبنتيجة (صفر-2).
الجزيرة كان الأفضل في اللقاء من خلاله وقعه الهجومي النشط الذي بسطه أغلب الوقت ليحرز له كل من احمد سمير هدف التقدم في الحصة الأولى فيما اضاف زميله محمد طنوس الهدف الثاني في الزفير الأخير من عمر المباراة.
ورفع الجزيرة رصيده بهذه النتيجة الى (35) نقطة ليتقدم الى المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الشيخ حسين عند (10) نقاط ليستقر في المركز الأخير برصيد (10) نقاط فقط.
في سطور
ـ النتيجة : فوز الجزيرة على الشيخ حسين (2-صفر).
ـ الأهداف : سجل للجزيرة احمد سمير د.(29)، محمد طنوس د.(87).
ـ مثل الشيخ حسين : مصطفى ابومسامح، محمد سالم، احمد عودة، سمير شحادة (احمد مفلح)، محمد خالد احمد، زهير قاسم (علي موفق)، حمزة صالح (محمد عبدالله علي)، محمود نايف، فراس رياض، نصار نصار، خالد عبدالله.
ـ مثل الجزيرة : حمزة الحفناوي، مهند خيرالله، احمد الصغير، عمر المناصرة، عمر خليل، محمد طنوس، صدام عبدالمحسن، احمد سمير (جمال مصطفى)، يوسف الرواشدة (مهند العزة)، يوسف السموعي وصالح الجوهري (مهدي علامة).
تفوق صارخ
امتد الجزيرة بسهولة في نصف ملعب الشيخ حسين دون أن يواجه معوِّقات دفاعية تحول دونه ودون نسج فرص دسمة.
الجزيرة اعتمد على حيوية تحركات الجوهري والرواشدة واحمد سمير في وسط الميدان والذين نجحوا بفضل سرعة ادائهم وقدراتهم الضاربة في حشر معظم لاعبي الشيخ حسين في نصف ملعبهم أغلب الوقت، في ظل تأهب يوسف السموعي أمام المرمى، ومن هنا فإن ما كان يفصل الجزيرة عن التسجيل هو الوقت.
الشيخ حسين بدوره واجه صعوبات في درء الحضور الهجومي النشط للجزيرة لينهج اسلوباً دفاعياً صارماً، فيما لاحت له بعض الفرص التي لم ترق الى مستوى الطموح، إذ برزت في صفوفه اسماء محمود نايف وفراس رياض وزهير قاسم في وسط الميدان الى جانب خالد عبدالله في الهجوم.
الحضور الهجومي النشط للجزيرة تركز بداية على محاولة إيجاد الثغرات في دفاع الشيخ حسين لكنه سرعان ما انتهج سلاح التسديد من بعيد لاختصار المسافات أمام المرمى، فكانت لسمير ومناصرة والجوهري عدة تسديدات انتهى بعضها خارج الخشبات الثلاث فيما تألق الحارس ابومسامح في درء بعضها بحضور.
محاولات الجزيرة النشطة لم تمنع الشيخ حسين من الرد عبر هبات هجومية مرتدة فاحت من بعضها رائحة الخطورة لتلوح لمحمود نايف وخالد عبدالله فرصتين للتسجيل من تسديدتين، الاولى ابعدها الدفاع والثانية تألق حارس الجزيرة الحفناوي في ابعادها.
وشهدت الدقيقة (29) احراز الجزيرة هدف التقدم عندما انسل احمد سمير من خلف المدافعين ليعكس تمريرة عمر خليل في الشباك، والذي اعقبه مواصلة الجزيرة نسقه الهجومي السريع فيما كان الشيخ حسين يدفع بعلي موفق بدلاً من زهير قاسم المصاب في وسط الميدان.
تعزيز
حافظ الجزيرة على وقعه الهجومي النشط في الشوط الثاني رغم المحاولات التي بذلها الشيخ حسين لإحداث تغييرات ايجابية على حضوره المتواضع، إذ طرأ على تشكيلته تبديل آخر تمثل بدخول محمد علي بدلاً من حمزة صالح في وسط الميدان.
مر بعض الوقت قبل أن يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للجزيرة بداعي تعرض الرواشدة للإعثار ليتصدى اللاعب نفسه لتنفيذ الركلة التي ردها حارس الشيخ حسين أبو مسامح بحضور، لتتوالى بعدها محاولات الجزيرة للتعزيز والتي حال دونها والشباك التحسن الملحوظ الذي طرأ على العاب الشيخ حسين والذي كبل من خلاله مساعي الجزيرة في وسط الميدان.
عمد الجزيرة الى الدفع بورقة مهدي علامة بدلاً من صالح الجوهري بهدف تحفيز الالعاب في وسط الميدان لتلوح للسموعي فرصة التعزيز عندما أرسل قذيفة هائلة تصدى لها حارس الشيخ بحضور، قبل أن ينجح الأخير في رد تسديدة الرواشدة الزاحفة بعد ذلك.
واحتسب الحكم ركلة ثابتة للجزيرة على حافة المنطقة انبرى لتنفيذها احمد سمير لترتد من عارضة الشيح حسين إحدى اخطر فرص الجزيرة في الشوط الثاني، ليمضي وقت لا بأس به قبل أن يعود محمد طنوس مرمى الجزيرة بالهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية زرعها زاحفة على يسار الحارس د.(87) وبه انتهت احداث المباراة.

كما انجز العربي مهمته بنجاح امام الرمثا بعد ان قاده قائده الميداني الجدع لطريق الفوز بعد ان سجل هدفي التقدم واضاف البصول الهدف الاحتفالي اواخر المباراة.
وحول العربي تخلفه بهدف الى فوز ثمين بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد حققه على حساب جاره الرمثا في المباراة التي شهدها امس استاد مدينة الحسن للشباب.
ليرفع العربي رصيده إلى (25) نقطة وهو ذات الرصيد لفريق المنشية الأمر الذي فرض عليهما خوض مباراة فاصلة لمعرفة هوية الفريق الذي سيرافق الشيخ حسين إلى دوري أندية الدرجة الأولى.
في سطور
النتيجة :فوز العربي على الرمثا 3/1
الاهداف : سجل للعربي ماهر الجدع 53 و72 ومحمود بصول 88 سجل للرمثا حمزه دردور 15
الحكام : مراد زواهره للساحة عاونه يوسف ادريس ومحمد محرم للخطوط ومهند عقيلان
العقوبات :انذر رامي سماره ( الرمثا ).
مثل الرمثا: فراس صالح وعلي خويله وصالح ذيابات وشادي ذيابات وسليمان السلمان ورامي سماره وابراهيم الخب  وامجد الشعيبي ( خالد دردور ) ومحمود الحوراني  و حمزه دردور واياد الخطيب ( ركان الخالدي )  .
مثل العربي: معالي نصر وياسر رواشده وانس بني ياسين ومحمود البصول يوسف ذودان ( معاوية شطناوي ) ومحمد السقار ومحمد البكار ( خلدون خزامي ) وبلال الداوود ( علي عقاب ) وماهر الجدع ومامون ثعلبي واحسان حداد .
تقدم!
أعلن العربي عن اطماعه الهجومية مبكرا حينما واجه الجدع الشباك  وارتدت كرته من زاوية المرمى في سعيه لاحراز هدف يريح الاعصاب ويعزز الثقة بالنفس.
 لم يدم ذلك طويلا سرعان ما تمكن  الرمثا من سحب بساط السيطرة من  تحت اقدام لاعبي العربي رويدا رويدا بعد ان احتوى الاندفاع الهجومي العرباوي غير المنظم والذي افتقد للفاعلية المطلوبة جراء الفردية بالاداء والاحتفاظ الزائد بالكرة افقد العربي القدرة على ايجاد المنافذ المؤدية للشباك.
الرمثا نجح باستغلال مجازفة العربي بالاندفاع  للمواقع الامامية بحثا عن فرصة هدف السبق فانكشف مرماه  اكثر من مرة امام سرعة انطلاقات قلب هجومه الدردور الذي وجد الاسناد الكافي من الخب والخطيب لتشكيل مثلث هجومي واخطأ الدردور في اول مواجهاته  للشباك فسدد بجوار القائم قبل ان يصطاد الشباك العرباوية في المشهد الاخر حينما وضعته تمريرة شادي ذيابات الامامية الطويلة في  مواجهة المرمى وتجاوز المدافعين والحارس واسكن الكرة داخل الشباك محرزا هدف السبق بعد انقضاء ربع ساعة على البداية .
ازاء ذلك حاول العربي استعادة مقاليد السيطرة من جديد من خلال قدرة الجدع والبكار وذودان على توفير مساحات كافة امام تحركات الحداد والداوود على الجبهة الامامية وغابت الخطورة عن المشهد الهجومي الا من  كرة الجدع الرأسية التي مرت بمحاذاة القائم قبل ان ترتد كرة بلال الداهود من اسفل القائم دون ان تجد المتابعة اللازمة داخل الجزاء الرمثاوي .
ثلاثية عرباوية!
عدل العربي الكفة مطلع الشوط الثاني بعد ان اثمرت البداية القوية التي استهلها العربي عن ادراك هدف التعادل حينما تابع الجدع كرة الحداد المنفذة من ركلة ركنية برأسه على يسار الحارس الرمثاوي فراس صالح بالدقيقة 58
هذا الهدف منح العرباوية الثقة في مواصلة مده الهجومي بعد ان صبت التعديلات التي اجراها العربي في صفوف فريقه في الجانب الهجومي فأشرك عقاب والخزامي فيما دفع الرمثا بورقة الخالدي ليأخذ الاداء منحى هجوميا متبادلا بعد ان ركز النهج الهجومي للرمثا على الهجمات المرتدة في الوقت الذي سرع فيه العربي من رتمه الهجومي  من خلال سرعة نقل الكرات للمواقع الامامية.
وفي ظل الحرص الدفاعي كان الخيار المتاح بالتسديدات البعيدة فاطلق الخب قذيفة هائلة كان لها الحارس بالمرصاد فيما ذهبت رأسية البديل الخالدي بجوار القائم قبل ان يستثمر الجدع الدربكة التي احدثتها كرة ذودان العرضية داخل الجزاء الرمثاوي داخل الشباك مضيفا هدف الترجيح لفريقه بعد مضي 72 دقيقة  .وكاد مدافع الرمثا المتقدم للمساندة شادي ذيابات ان يعدل الكفة مجددا الا ان الحداد ابعد كرته الرأسية باللحظة الاخيرة من حلق المرمى !!قبل ان يحسم البصول الموقف لصالح فريقه ويحرز هدف الاطمئنان بعد ان وضعته تمريرة البديل العقاب في مواجهة المرمى وسدد لحظة خروج الحارس لملاقاته داخل الشباك قبل دقيقتين على صافرة النهاية .