أخر الأخبار
26 لاعباً بتشكيلة النشامى تأهباً لمواجهة كولومبيا الودية
26 لاعباً بتشكيلة النشامى تأهباً لمواجهة كولومبيا الودية

عمان - الكاشف نيوز

وضع المصري حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني الإعلام الأردني في كافة التفاصيل المتعلقة بالمراحل التحضيرية التي سيقبل عليها النشامى تأهباً للمشاركة المرتقبة في نهائيات كأس آسيا المنتظر أن تستضيفها استراليا مطلع العام المقبل.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي استمر زهاء ساعة ونصف وهنأ حسام حسن في بدايته جلالة الملك عبدالله الثاني والاسرة الاردنية بمناسبة عيد الاستقلال، كما هنأ فريق الوحدات بمناسبة فوزه بلقب دوري المناصير للمحترفين قبل أن يعرج على الاستراتيجية التي يسير عليها اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب الوطني المتمثلة في تذليل الفجوة التي تفصل النشامى عن العديد من المنتخبات الآسيوية التي تضطلع بمستوى فني كبير من خلال البحث عن مواجهات قوية تكفل للنشامى الاحتكاك القوي وتجرع الخبرة الفنية والمعنوية المطلوبة بغض النظر عن النتائج التي ستفرزها المواجهات الودية المقبلة ويتقدمها مواجهة كولمبيا في الارجنتين يوم السادس من الشهر القادم.

وكشف حسام حسن النقاب عن تقليص قائمة اللاعبين التي كان اعلنها في وقت سابق للمباشرة في التحضيرات اعتباراً من يوم امس، شارحاً اسباب الاستبعاد كل لاعب على حدة، إذ تحول الاصابة دون تواجد شادي ابوهشهش وخليل بني عطية وانس الجبارات ورائد النواطير مع المنتخب في الوقت الحالي، فيما يرتبط المهاجم ثائر البواب بحفل زفافه الذي سيقام مطلع الشهر القادم، كما تم استبعاد لؤي العمايرة ومهدي علامة وركان الخالدي لأسباب فنية على حد وصفه.
وتطرق حسام حسن الى قضية عدم استدعاء حارس مرمى الوحدات عامر شفيع بالرغم من المستوى الفني الكبير الذي يقدمه مع فريقه مؤكداً أن اللاعب لم يصل الى المستوى السلوكي الذي يؤهله لدخول المنتخب، معترفاً في الوقت نفسه أن شفيع يعد احد افضل الحراس في القارة الآسيوية، لكن التصرفات التي بدرت منه عندما اخطأ في حق الجهاز الفني للمنتخب تتطلب منه الاعتذار على الملأ قبل الحديث في مسألة عودته الى المنتخب من عدمها.
وضرب حسام حسن مثلاً على مسألة الاعتذار التي شغلت الجماهير في الآونة الاخيرة عندما تطرق الى قضية اللاعب رائد النواطير عندما قام بالاعتذار من الجهاز الفني والاتحاد على رفضه التواجد مع المنتخب في وقت سابق، ليقدم اللاعب بدوره مستوى فنياً لافتاً مع فريقه اهله للتواجد في القائمة، لكن الاصابة حالت دون مشاركته في المرحلة التحضيرية الراهنة، فيما رد رد حسن على تساؤلات الصحفيين بخصوص عدم استدعاء بعض اللاعبين قائلاً إن الاسباب السلوكية ادت الى عدم استدعاء حمزة الدردور واحمد سمير كذلك.
وتطرق حسام حسن الى الاسباب التي ادت به الى استدعاء ثلاثة حراس من ناد واحد في التشكيلة الاولية، قائلاً أنه عندما يقوم برصد اللاعبين لا ينظر الى النادي الذي يمثله هذا اللاعب او ذاك، فاختياراته عادة ما تركز على المستوى الفني للاعب وعما اذا كان يؤهله للتواجد مع المنتخب أم لا، وانه يأخذ في عين الاعتبار عادة المراكز الاضعف في المنتخب لتعزيزها مؤكداً أن أبواب المنتخب ستظل مفتوحة حتى آخر يوم قبيل المشاركة في النهائيات ولن يكون حكراً على أي لاعب.
وعرج حسام حسن على تطلعاته من المشاركة المرتقبة في النهائيات الآسيوية قائلاً أنه يلمس تعاوناً كبيراً من قبل اتحاد الكرة برئاسة سمو الامير علي بن الحسين لتوفير كافة مقومات النجاح امام المنتخب، في حين أن طموح الجهاز الفني كبير جداً، لكن في الوقت نفسه يبقى الرهان على سير العملية التحضيرية وفق المطلوب وتنفيذها، لافتاً الى أن البطولة المحلية – دوري المانصير – لا تصنع منتخباً قوياً وعلى عكس العديد من المنتخبات التي تضطلع بمستوى غني كبير في القارة الآسيوية والتي تستدعي لاعبيها وهم في اوج عطائهم ومن هنا فإن الجهاز الفني للنشامى يبذل جهوداً جبارة للوصول باللاعبين الى الحالة البدنية المثالية وتذليل الفوارق الموجودة بغية المنافسة.
 قائمة الـ (26)
وتقلصت قائمة المنتخب الوطني التي اعلنها حسام حسن في وقت سابق الى (26) لاعباً بعدما كانت تضم (32) لاعباً، في حين سيتم تقليصها مجدداً قبيل السفر الى الارجنتين يوم الاول من الشهر المقبل الى (23) لاعباً.
وشارك في الجرعة التدريبة الاولى التي جرت امس على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب كل من عبدالله ذيب، طارق خطاب، مصعب اللحام، سعيد مرجان، محمود زعترة، محمد الدميري، انس بني ياسين، احمد عبدالستار، منذر ابوعمارة، حاتم عقل، احمد هايل، يوسف الرواشدة، معتز ياسين، محمد شطناوي، عدي زهران، عدي الصيفي، محمد مصطفى، عدنان عدوس، احمد ابوكبير، رجائي عايد، صالح الجوهري، عيسى السباح، احمد عبدالحليم، احسان حداد، عبدالله ابوزيتون ويوسف ذودان.
 التجمعات التحضيرية
وتاليا التجمعات التحضيرية التي سيقبل عليها المنتخب الوطني تأهباً لاستحقاق النهائيات
ـ التجمع الاول: ويقام خلال الفترة من 26-5-2014 ولغاية 9-6-2014 وتقام خلاله مباراة ودية امام كولومبيا يوم 6-6-2014.
ـ التجمع الثاني: يقام خلال شهر آب ويتخلله معسكر تدريبي في المانيا تقام على هامشه مباراتين وديتين.
ـ التجمع الثالث: يقام خلال الفترة من 28-8-2014 ولغاية 9-9-2014 ويتخلله مباراتين امام اوزبكستان يوم 3-9 وامام الصين 9-9.
ـ التجمع الرابع : يقام خلال الفترة من 2 ولغاية 14-10-2014 ويتخلله معسكر داخلي او خارجي ومباراتين يومي 3 و13 من الشهر نفسه.
ـ التجمع الخامس: يقام خلال الفترة من 6 الى 18-11-2014 ويتخلله معسكر تدريبي داخل او خارجي ومباراة ودية امام كوريا الجنوبية يوم 14 فيما ستقام المباراة الثانية يوم 18 من الشهر نفسه.
ـ التجمع السادس: ويقام خلال الفترة من 7 الى 18-12-2014 ويتخلله معسكر تدريبي في الامارات ومباراتين.
ـ التجمع السابع: ويقام خلال الفترة من 22-12-214 ولغاية 7-1-2015 في استراليا ويتخلله مباراتين الاولى امام الامارات يوم 31-12 والثانية امام البحرين يوم 4-1-2015.