أخر الأخبار
يوم ثالث من الانتخابات الرئاسية المصرية
يوم ثالث من الانتخابات الرئاسية المصرية

القاهرة - الكاشف نيوز : يتوجه المصريون، الأربعاء، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، لليوم الثالث على التوالي، بعد أن أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية، الثلاثاء، تمديد الاقتراع بالانتخابات التي يتنافس فيها وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، وزعيم التيار الشعبي حمدين صباحي.

وقالت اللجنة إن قرار مد التصويت "جاء حرصا على مصلحة الناخبين، ولإعطائهم فرصة للتصويت في ظل ظروف موجة الحر الشديدة التي تجتاح البلاد".

وأضافت أن القرار جاء أيضا "استجابة لرغبات فئات كثيرة من أفراد الشعب، ومن بعض الأحزاب، والتي تلقتها غرفة العمليات الموجودة بلجنة الانتخابات الرئاسية".

وأوضحت اللجنة أن قرار مد التصويت "قد صدر منها إعمالا لحقها في تنظم العملية الانتخابية، وفقا للصلاحيات الممنوحة لها طبقا لما هو منصوص عليه في قانون الانتخابات الرئاسية".

ورفضت اللجنة في وقت لاحق اعتراضين على التمديد تقدمت بهما حملتا صباحي والسيسي، وقالت في بيان إنها "فحصت الاعتراضين وقررت رفضهما".

تجدر الإشارة إلى أن المستشار عبد العزيز سلمان، أمين عام اللجنة العليا للانتخابات، قال في اتصال هاتفي مع إحدى القنوات التلفزيونية المحلية المصرية إن نسبة المشاركة في التصويت بالانتخابات بلغت حوالي 37 بالمائة من أصل أكثر من 53 مليون ناخب. لكنه أضاف أن تلك تقديرات أولية غير رسمية.