أخر الأخبار
الأردن يحتضن مسيرة القدس العالمية 6 حزيران
الأردن يحتضن مسيرة القدس العالمية 6 حزيران

عمان - الكاشف نيوز : حذر رئيس مسيرة القدس العالمية نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات من وقوع حرب دينية في حال استمر الاحتلال الصهيوني بممارساته العنصرية والتهويدية في القدس والمسجد الاقصى.
واعلن عبيدات عن فعاليات المسيرة التي ستقام في 6و7 حزيران المقبل في اكثر من 80 مدينة في 42 دولة حول العالم للفت انظار العالم لما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها من محاولات لتهويدها.
وقال في مؤتمر صحفي عقد في مجمع النقابات بحضور الناطق الرسمي باسم المسيرة الدكتور ربحي حلوم ونقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابوغنيمة والنائب السابق الدكتورة ادب السعود والقيادي في الحركة الاسلامية سعود ابو محفوظ ان الاردن سيحتضن مسيرة القدس العالمية المركزية.
واضاف عبيدات انه ستكون هناك مسيرات في الضفة الغربية والاراضي المحتلة عام 1948 تجاه القدس او اقرب نقطة إليها، ومسيرات في دول الطوق كل حسب ظروفها، ومسيرات ضخمة في دول المغرب العربي خاصة الجزائر والمغرب وتونس وليبيا، بالاضافة الى تركيا واندونيسيا وماليزيا وعشر دول اوروبية وفي دول امريكا اللاتينية وفي الدول التي توجد فيها سفارات للكيان الصهيوني.

واشار الى انه على المستوى المحلي ستكون الفعالية المركزية بالاغوار في منطقة السويمة عند الساعة الثانية من بعد الظهر، حيث سيقام مهرجان ضخم يتحدث فيه الى جانب رئيس الهيئة الشعبية للدفاع عن القدس والمقدسات المنظمة للمسيرة والدكتور عبداللطيف عربيات عن الشخصيات الوطنية والنائب السابق عودة القواس والشاعرة نبيلة الخطيب والمناضل اليمني احمد الحميري والمهندس عامر الطباخي الى جانب مدير المهرجان الدكتور ربحي حلوم.
وبين المهندس عبيدات ان مجلس النقباء قرر دعم المسيرة ماديا ودعوة النقابات لدعمها والمشاركة فيها، مؤكدا ان المشاركة في المسيرة مفتوحة امام الجميع لان القدس هي التي توحد الشعوب،لافتا الى ان بعض المشاركين في المسيرة سيتوجهون من مناطق مختلفة الى موقع الفعالية سيرا على الاقدام بمشاركة فعاليات نسائية.
من جانبه قال الناطق باسم المسيرة الدكتور ربحي حلوم ان اللجنة التنفيذية لمسيرة القدس العالمية تمثل 82 دولة من مختلف قارات العالم، وان هناك زخما دوليا للتفاعل مع المسيرة وهو مايعكسه التفاعل العالمي مع الموقع الالكتروني للمسيرة.
وتوقع الدكتور حلوم مشاركة اكثر من مليوني متضامن في مختلف انحاء العالم في فعاليات المسيرة في المدن والعواصم العالمية.
ويبن ان اللجنة التحضيرية الوطنية للمسيرة تضم 18 شخصية من مختلف الاطياف والتوجهات السياسية وشخصيات وطنية.
كما ستتولى الهيئة الشعبية المنظمة للمسيرة توفير عدد من وسائط النقل لنقل المشاركين الذين لا تتوفر لديهم وسائطهم الخاصة من عمان والمحافظات وإعادتهم إليها، وسيعلن عن أماكن تجمعها لاحقاً.
وسيسبق الفعالية المركزية التي ستقام في منطقة السويمة خطبة وصلاة الجمعة يلقيها الشيخ محمد الشنقيطي، كما ستتضمن الفعالية المركزية فقرات فنية، وتلاوة قسم الوفاء للقدس والدفاع عنها وتحريرها.
كما سيتم خلالها اشهار اوبريت «القدس عروس الربيع» والذي قام بانتاجه الاسير المحرر سلطان العجلوني بمشاركة منشدين عرب، حيث سيتم توزيع نسخ منه خلال الفعالية المركزية.