أخر الأخبار
السيسي يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
السيسي يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

القاهرة-الكاشف نيوز:استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الذي يزرو مصر حالياً.
وصرحت الرئاسة المصرية، في بيان لها، أن "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل صباح اليوم بقصر الاتحادية السيد عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية وذلك بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة".
ووفقاً لموقع "بوابة الأهرام"، أشاد السيسي بمساعي حكومة الدبيبة على المستوى الداخلي لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطن الليبي، معرباً سيادته عن ثقته في قدرة الشعب الليبي الشقيق على التغلب على كافة التحديات الآنية التي تواجهه وصولاً إلى إعادة بناء دولة حديثة قوية تتمكن من إرساء دعائم الأمن والاستقرار في كافة أنحاء ليبيا.
وشدد السيسي على موقف مصر الثابت تجاه احترام السيادة الليبية والحفاظ على وحدة أراضيها، ورفض كافة أشكال التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي، فضلاً عن تعزيز تماسك المؤسسات الوطنية الليبية وتوحيد الجيش الوطني الليبي لحماية مقدرات الشعب الليبي الشقيق وتفعيل ارادته الحرة.
ويأتي ذلك بعد يومين من استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، وقائد الجيش الليبي، خليفة حفتر.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن اللقاء تناول التباحث حول آخر التطورات على الساحة الليبية في ضوء خصوصية العلاقات المتميزة التي تربط مصر بليبيا وشعبها الشقيق، والسياسة المصرية الراسخة باعتبار استقرار ليبيا على المستويين السياسي والأمني جزءاً من استقرار مصر.