أخر الأخبار
أبو شمالة: قرار عباس بفصلي من “فتح” لايساوي الحبر الذي كتب فيه
أبو شمالة: قرار عباس بفصلي من “فتح” لايساوي الحبر الذي كتب فيه

رام الله - الكاشف نيوز : قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح النائب ماجد أبو شمالة إنه لم يتلقى اي تبليغ بفصله من حركة فتح، مؤكدا انه ليس موظفا بالحركة حتى يُفصل منها.

وبين أنه لا يذكر أنه قام بتعبئة أي ذاتية مؤخراً عند أحد باستثناء لوائح الاتهام عند جيش الاحتلال التي ملأتها استخباراته وتفيد بأنه أحد قيادات حركة ‫‏فتح الخطرة على أمن هذا الاحتلال في حينه.

جاءت تصريحات أبوشمالة في معرض شكره لكل من اتصل به ليستفسر عن قرار رئيس السلطة محمود عباس بفصل خمسة من قيادات الحركة، السبت.

وأضاف أبو شمالة: "الإخوة الأفاضل والأخوات الماجدات بداية أشكر كل من اتصل منكم أو تواصل معي بأي شكل من أشكال التواصل للاستفسار عن الخبر الذي نشرته أحد وسائل الإعلام وانتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي القاضي بفصلي من الحركة وواضح أنني لم أتلقى أي تبليغ من أي جهة رسمية أو تنظيمية تخبرني بالأمر سواء بشكل رسمي أو غير رسمي" .

وأوضح أبو شمالة أن أي فصل من الحركة له مقدمات نص عليها النظام الداخلي لها وأنا لا اذكر أنني خضت أي من هذه المقدمات المنصوص عليها ولم أخضع لأي محكمة حركية ولم توجه لي أي تهمة من أي نوع باستثناء حبي لأبناء شعبي وانحيازي للمظلومين من أبناء حركة فتح الذين رفعت لوائهم ولم أخضع لأي تهديد من أجل تركهم وحيدين في وجه الظلم إذا كانت هذه تهمة تكفي للفصل فأنا أفخر بها وأتقبل الفصل باعتزاز.

وأردف أبو شمالة قائلاً:"أنا من الذين خطوا انتمائهم لهذه الحركة بالدم وسنوات الاعتقال فلم تربطني بها ورقة أو قرار ولا أعتقد بأن هناك قوة في الأرض تستطيع إبعادي عن حركة فتح، فأنا ابن فتح بقرار أو بدون قرار، وإذا صح مثل هذا القرار فهو لا يسمن ولا يغني من جوع ولا يساوي الحبر الذي كتب فيه".

تجدر الإشارة إلى أن قرارا صدر من محمود عباس يقضي بفصل خمسة من قادة الصف الأول من حركة فتح وهم: ماجد أبو شمالة، وناصر جمعة، وعبد الحميد المصري، وسفيان أبو زايدة، ورشيد أبو شباك.

ابو زايدة بعد فصله من "فتح": هذا هو مصير كل من يتجرأ ويعبر عن رأيه بحرية

قرر محمود عباس 'أبو مازن'، فصل خمسة من عضوية الحركة. وجاء في نص القرار أنه وبعد الاطلاع على أحكام النظام الداخلي للحركة، وبناء على مصادقة لجنة مكافحة التجنح على توصية اللجنة الفرعية المشكلة في قطاع غزة لهذه الغاية وبناء على الصلاحيات المخولة لنا، قررنا فصل الآتية أسماؤهم من عضوية الحركة وهم: ماجد أبو شمالة، وناصر جمعة، وعبد الحميد المصري، وسفيان أبو زايدة، ورشيد أبو شباك ، وأكد القرار على الجهات المختصة كافة لتنفيذه.

من جهته رد الدكتور سفيان ابو زايدة على القرار بتغريدة له عبر صفحته الخاصة الفيس بوك ، جاء فيها : "وفقا لما نشر في وكالة "وفا" و تناقلته المواقع ،ان الرئيس عباس قرر فصلي من حركة فتح، و كذلك تم فصل اربعة اخوة اخرين بتهمة التجنح. سيكون لي رد مفصل على هذا القرار بما في ذلك ما سأتخذه من خطوات قانونية.

في كل الاحوال، علاقتي بفتح و ابناءها و كوادرها لا يستطيع ان يلغيها قرار من وجهة نظري غير قانوني .

يبدو ان هذا هو مصير كل من يتجرأ او يعبر عن رأيه بحرية او يصدق اننا نعيش في مجتمع ديموقراطي يحترم حرية التعبير عن الرأي المكفولة بالقانون الاساسي".