أخر الأخبار
عوض: قرارات الفصل لقيادات فتح انتهاك صارخ لأحكام النظام الداخلي
عوض: قرارات الفصل لقيادات فتح انتهاك صارخ لأحكام النظام الداخلي

رام الله - الكاشف نيوز : دعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عبد الحكيم عوض المجلس الثوري والمحكمة الحركية إلى التحرك الفوري والعاجل لوقف الانتهاك الصارخ لأحكام النظام الداخلي، معتبرا قرارات الفصل بحق قيادات الحركة وكوادرها- ممن قضوا زهرة شبابهم وروعة أعمارهم في مقارعة الاحتلال وفي سجونه - إجراءات تعسفية وغير قانونية يفوح منها رائحة المزاجية والانتقام، ومخالفةً لأحكام للنظام الداخلي لاسيما "المادة 103" من قانون العقوبات التي تنص على "عدم جواز اصدار العقوبات دون اعطاء العضو الذي يدّعى عليه بالمخالفة حق الدفاع عن نفسه، والاستماع إليه وأخذه الفرصة الكافية ".

وحذر عوض من التداعيات الخطيرة لهذه القرارات على وحدة الحركة واستقرارها وجرّاء استمرار هذه السياسة ومواصلة تغييب الانظمة واللوائح الحركية.

واستهجن عوض صدور قرارات الفصل عبر وسائل الاعلام - كما جرت العادة بما يعتبر استخفافا متعمدا بقيم ومكانة قيادات الحركة وكوادرها - وعدم علم أمين سر وأعضاء اللجنة المركزية بها، فضلا عن صمتهم المريب !!! داعيا إلى نبذ سياسة الاقصاء وتصفية الحسابات وتغليب المصالح العليا لحركة فتح على كل الحسابات الضيقة،

كما دعا عوض إلى ضرورة التحرك العاجل لاتخاذ كل ما من شأنه إعادة الاعتبار والهيبة والمكانة والوحدة للحركة عبر لم شملها، واستعادة روح وقانون المحبة الذي كرسه الزعيم الخالد فينا ياسر عرفات على الدوام.

مستدركا بالقول : "أنه في الوقت الذي يرحب فيه كل الفلسطينيين باتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، فإنه من الجدير أيضا أن يتم انجاز المصالحة داخل حركة فتح، لتعود للريادة قوية موحدة قادرة على مواجهة التحديات وتخطي الصعاب، وعموداً فقرياً للمشروع الوطني الفلسطيني"، داعيا محمود عباس واللجنة المركزية لحركة فتح إلى إلغاء كل قرارات الفصل، وطي صفحة الكراهية والفرقة والتشرذم.