أخر الأخبار
وزير الصناعة والتجارة يبحث مع السفير المصري سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
وزير الصناعة والتجارة يبحث مع السفير المصري سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
عمان-الكاشف نيوز:بحث وزير الصناعة والتجارة والتموين، يوسف الشمالي، مع السفير المصري لدى الأردن شريف كامل، عددا من الموضوعات، المتعلقة بالتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
وأكد الشمالي، خلال لقائه السفير المصري، اليوم الاثنين، متانة العلاقات بين الأردن ومصر بمختلف المجالات، والتي يجب أن تنعكس على مستوى التعاون الاقتصادي بينهما.
كما أكد استمرار العمل لتعزيز حركة التجارة البينية، وإزالة الصعوبات التي تواجهها، وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة، وتحفيز القطاع الخاص الأردني والمصري، لإقامة مزيد من الشراكات الاقتصادية لخدمة البلدين، ومتابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة في دورتها التاسعة، والتي انعقدت في عمان آذار الماضي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ونظيره المصري مصطفى مدبولي.
وأشار الشمالي إلى مواصلة الجهود، لتعزيز التعاون الاقتصادي في إطار التعاون الثلاثي الذي يجمع الأردن ومصر والعراق، وتنفيذ ما تمخضت عنه القمم الثلاثية، التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، والعمل لتحقيق التكامل الاقتصادي في العديد من المجالات.
من جانبه، أعرب السفير المصري عن اهتمام بلاده بالارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي مع الأردن في مختلف المجالات وزيادة حجم التجارة البينية، وتحفيز القطاع الخاص في كلا البلدين، واقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية، وتحقيق التكامل في العديد من المجالات. يذكر أن حجم التجارة بين الأردن ومصر العام الماضي، بلغ حوالي 718 مليون دولار.