أخر الأخبار
ابو مرزوق: مهمة “حكومة التوافق” وحدة المؤسسات لا تكريس الانقسام بينها
ابو مرزوق: مهمة “حكومة التوافق” وحدة المؤسسات لا تكريس الانقسام بينها

غزة - الكاشف نيوز : قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" ومسؤول ملف المصالحة فيها موسى أبو مرزوق إن مهمة حكومة التوافق الوطني إنجاز المصالحة الاجتماعية، وأن يعامل الجميع بعدالة وانصاف وبدون تمييز.

وأكد أبو مرزوق في تصريح على حسابه في "الفيسبوك" فجر اليوم الخميس، أن من مهمات الحكومة أيضاً "وحدة المؤسسات، لا تكريس الانقسام بينها".
وأضاف "هذه حكومة التوافق الوطني، اي انها بديلا لحكومتي الانقسام في رام الله وغزة، اي انها ليست خلفا لاي من الحكومتين ولكنها بديلاً عنهما، ولا يجوز ان تعتبر نفسها استمراراً لحكومة رام الله، والاخرى يفتح الله".
وتابع: "منذ الصباح الباكر ونحن نتحدث مع اخواننا في فتح والحكومة، وكالعادة تجاوزنا الكثير من العقبات التي قذفت امامنا. تجاوزنا عقبة التصريحات الخاطئة، والمعلومات المضلله، والاجراءات المكرسة للانقسام، والعبارات الجارحة".
واستدرك أبو مرزوق قائلاً: "تصرفات الحكومة تريد تكريس اننا فريقين، وان هناك شرعيين واخرين غير ذلك، تريد ان تزرع الشقاق من جديد، وترجع الانقسام الذي تركناه وراء ظهورنا. اقول هذا وقد حذرنا من ردود الافعال لتلك التصرفات".

وختم تصريحه بقوله: "لا للتمييز والتفريق بين الناس والبعض يقاتل البعض، هل من عاقل يتدارك الامر ويتعامل بالسوية وبمسؤلية وطنية!".