أخر الأخبار
هل يمكننا العيش من دون علاقات حميمة؟
هل يمكننا العيش من دون علاقات حميمة؟

عمان - الكاشف نيوز

قول العلماء أن الجنس هو العامل الذي يبقي العلاقات الزوجية مشتعلة بحسب دراسة برازيلية مختصرة عن شؤون المرأة والعلاقات الزوجية والاجتماعية. وأوضحت الدراسة أن العلاقة الطبيعية بين الزوجين تليها العلاقة الحميمة هي أفضل طريقة لاستمرار العلاقة الزوجية.

يعبر الإنسان عن مشاعره شفهيًا ولفظيًا والجنس هو التعبير الفسيولوجي للعواطف.

هل نستطيع العيش من دون ممارسة؟

هذا هو السؤال الكبير الذي تختلف الإجابات عليه. هل الجنس مدمن لدرجة أنك إذا لم تمارسه ستشعر بنفس الألم الذي يشعر به المدمن؟ الجواب لا، الجنس ليس إدماناً. لأن عدم ممارسته لفترة طويلة لا يفعل ما يفعله الإدمان.

وقالت الدراسة البرازيلية: “إن الجنس ضروري؛ من أجل استمرارية العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة. ولذلك يوجد مختصون ومستشارون وأطباء ودراسات؛ لمساعدة الناس على فهم معنى العلاقة الجنسية بشكل ناضج. فإذا كان الجنس حاجة غريزية عشوائية عند الحيوانات فإنها تعتبر غريزة عاقلة ومهذبة ومنظمة عند الإنسان”.

لا يستطيع الكثيرون تصديق فكرة أن الإنسان يعيش بدون ممارسة؛ لأن من يتزوج يعتبر الجانب الجنسي ممارسة مهمة. ولهذا يقول بعض المتخصصين في الجنس: إنهم لا يعتقدون أن العلاقة الزوجية يمكن أن تستمر بدون ممارسة الجنس؛ لأن الجنس حاجة نفسية وجسدية تمامًا مثل الحب.

إذا كان الحب مهمًا في الحياة، فالجنس كذلك؛ لأن العلاقة الزوجية مثل القارب كأن الحب يمنعه من الغرق والجنس يمنعه من الانهيار على الصخور المخبأة تحت البحر وهو من التوابل التي تضفي نكهة خاصة على البحر.